رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رزان مغربي في حوار لـ"الوفد": أقتني أزيائي من محلات الأطفال

فاشون

الأربعاء, 20 مايو 2020 16:34
رزان مغربي في حوار لـالوفد: أقتني أزيائي من محلات الأطفالالإعلامية اللبنانية رزان مغربي
كتبت- زينب النجار:

تميل الفنانة  والإعلامية اللبنانية رزان مغربي إلى الأزياء المميزة ذات التصميم الساحر الذي يمزج بين الأنوثة والقوة في آن، وهذا ما جعلها محط أنظار الجميع بإطلالاتها المختلفة والمتنوعة،  خلال تقديمها برنامج أغلب السقا مع الفنان أحمد السقا والذي يذاع على شاشة " إم بي سي مصر"،. تألقت رزان  بإطلالات مميزة مستوحاه من ملابس المصارعين في المصارعة الحرة ورواد الفضاء وباربي.

 

اقرأ أيضًا.. رزان مغربي تواكب الموضة العالمية وتهوس جمهور أغلب السقا

أشعلت رزان مغربي مواقع السوشيال ميديا بأناقتها ورشاقة قوامها وذوقها الرفيع في اختيار إطلالتها التى لم تشبه أحدا غيرها، وهذا ما دفعنا لاجراء حوار خاص بـ "بوابة الوفد " لنكشف كواليس اختيار أزيائها وسر تميزها في عالم الموضة.

 

* هل رزان مغربي حريصة على مواكبة الموضة العالمية؟

 لا.. لم أهتم بمواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية،  لا تجذبني الأزياء التقليدية المتواجدة في أغلب الأماكن المتاحة للجميع، فانا أنجذب للأزياء المطرقعة والغير تقليدية وفريدة التصميم، ولذلك أحرص ان أصمم إطلالتي على مزاجي لتتناسب مع شخصيتى وتعكس ذوقي وحتى يكون لي أستايل خاص يميزني ويتماشى مع قوامي الممشوق.

 

*ماهي كواليس اختيار إطلالتك في أغلب السقا؟

تم التحضير لإطلالتي قبل البدء في التصوير بثلاثة أشهر، وحرصت أن تكون أختياراتي مناسبة لطبيعة البرنامج وتتناسب مع روحي وروح المنافسة الرياضية لتكن مفعمة بروح البهجة الخاصة بشهر رمضان المبارك، حتى أتالق بأزياء مميزة مثل أزياء نيللي وشريهان.

 

*ما هي كواليس اختيار إطلالتك أثناء توزيع الجوائز على الفائزين؟

 في الحقيقة كان لدي فريق عمل مميز بمصر مكون من " رانيا عبد العزيز وأماني عادل وأحمد شيكو وكريم شرقاوي" ، بدأت تصوير الجزء الخاص بتوزيع الجوائز بمدينة الأنتاج الإعلامي أول أيام شهر رمضان بعد عودتي من بيروت، فحرصت ان تكون معظم إطلالات رياضية لحدث نقله وأختلاف بين تصوير الحلقات وتوزيع الجوائز  .

 

*من شاركك في اختيار إطلالاتك؟

استعنت ب مصمم الأزياء أحمد عبدالله والأستايلست مها الصغير مع باقي الفريق سواء بمصر أو بيروت لاختيار أنسب الإطلالات التى تتناسب معى وطبيعة  البرنامج.

 

* ما سر اعتمادك ان تكون إطلالتك ملفتة وغير تقليدية؟

 في الحقيقة جميع أزيائي صممت خصيصا للبرنامج لتتناسب مع جو المنافسة، بداية من الأزياء والأحذية والأظافر، وهذا ما أكدته في " ملابس الفضاء والجوانتي والأحزمة العريضة التي تشبه أحزمة المصارعة والخواتم الضخمة".

 

* ما سر ظهورك بأكثر من إطلالة مصممة بالجلد؟

أنا بحب الجلد جدا عن الحرير والتل، ولكنني حرصت على الظهور بإطلالة ساحرة جمعت بين الجلد

والحرير لتكن مزيج من القوة  والأنوثة في آن واحد، كما ان الجلد  يعطي إطلالة رياضية وعصرية وشبابية كما يسهل تنسيقه مع أغلب الإطلالات بكل سهولة كما انه يخطف الأنظار ويبرز قوامي بشكل جذاب.

 

*أحب قطع الأزياء لـ"رزان مغربي"؟

أحب  كل ما هو مختلف وجذاب في عالم الأزياء، فخزينتي تحتوى على قطع مميزة ذات ألوان مبهجة وتصميمات فريدة  من الملابس، فأنا أحب الجمبسوت لانه يعطي أنطباع بالشقاوة والمرح كما انه يمنح الفتيات القوة، وأنجذب إلى البنطلونات الشارلستون، بالأضافة إلى عشقي لـ" ملاية اللف" والفساتين.

 

*ما التصميمات التى تجذبك فى تصميمات أزياء الزمن الجميل؟

بعشق كل التصميمات التى تبرز منطقة الخصر من فساتين والكورسيهات.

 

*هل حرصتي على تنسيق إطلالتك حسب ضيف الحلقة؟

نعم، حرصت ان أنسق إطلالتي حسب شخيصة ضيف الحقلة، ولكن كل شي تغير بعد ظهور فيروس كورونا وأغلاق المطارات والمحال الكبري الأزياء والأقمشة فى بيروت، وواجهنا أزمة في تصميم باقي الأزياء، مما دفعنا إلى أبتكار باقي الإطلالات  من خيالنا.

*ما أقرب الإطلالات لكٍ؟

هم ثلاثة إطلالات أولهم إطلالتي مع النجمة نادية الجندي عندما تألقت بالجمبسوت الذهبي، ثم إطلالتي مع النجم عمرو يوسف المكونة من  السروال المصمم من الجلد الأحمر والـ"تي شيرت"، بالأضافة إلي الجمبسوت البينك مع الفنانة نوال الزغبي .

*من أين تستوحي تصميمات ملابسك ؟

أستوحي  أغلب أزيائي من محلات الأطفال، فأنا مازلت طفله، حجم جسمي لم يختلف كثيرا عن ما كنت صغيرة، وذلك خزينتي مليئة بالتصميمات المميزة والألوان المبهجة الخاصة بالبنات الصغار.

*وماذا عن  الماكياج  ؟

حرصت ان يكون الماكياج ناعم وجذاب ويعتمد  على الأسلوب الأوروبي من الألوان الجذابة والعصرية الهادئة ولذلك ظهرت بلوك عصري يرتكز على  الوان النود والبينك والبني كطلاء للشفاه.

*ما أحب تسريحات الشعر بالنسبة لك ؟

أحب أوجة الشكر لمصفف الشعر جورج مطر وأنيس، لتصفيف شعري أقرب لـ "الدمية"، ليتناسب مع إطلالتي، بعدما اسسته بأنامل ابراهيم زغلوان واستيف، فانا أفضل جمع خصلات شعري للوراء مع عمل الضفيرة أوذيل الحصان ولكن أغلب الوقت ظهرت باللوك الخاص بي كـ "فرقة شعري من النصف"، مع إنسدال خصلاته على طريقة الويفي الواسع ولكن كنت أريد ان اتألق بالكيرلي .

*من أكثر النجمات الفن أناقة ؟

يوجد العديد من نجمات الفن أناقة ولكني أحب أستايل الفنانة نادية الجندي وشيرين رضا ونوال الزغبي.

 

*كيف تحتفظي بأزيائك؟

أنا شديدة الحرص على الأهتمام والأحتفاظ بجميع إطلالاتي من أزياء وحقائب واحذية حتى تظل جديدة كما هي، في المستقبل ممكن أن أتبرع بها لجمعية خيرية أو أقوم بعرضهم فى متحف أو معرض.

*ما أحب الألوان لكٍ؟

دائما بنجذب للألوان المبهجة، مثل الأصفر والسيلفر والذهبي والفضي والأحمر بجانب الأسود والأبيض.

*ما رايك في عمليات التجميل؟

أنا مع التحسين بعض الأشياء، دون المبالغة فيها حتى لا تأتي بنتائج عكسية، حرصت ان أعمل بوتكس وجلسات دموية للبشرة قبل البدء في تصوير حلقات البرنامج .

*ما مقاس قدميكٍ؟

مقاس قدمي 35 مثل الأطفال، ولذلك تتميز أحذيتي بالطابع الكرتوني كـ"باربي"، فأنا عاشقة لهم، أحرص على ترتيبهم والمحافظة عليهم بشكل جيد.

*ما هي محتويات حقيبتك؟

النقود والمفاتيح وفرشاة الأسنان واللبان وصور لكل احبابي.

*ما علاقتك بالرياضة؟

بحرص على ممارسة الرياضة يوميا.

 *ما أكثر التصميمات التى تجذب انتباهك في أزياء الأطفال؟

تجذبني جميع تصميمات الأطفال، خاصة المصممة من التل و المزينة بالرسومات الكرتونية ذات الألوان المبهجة.

*ما أكثر ما يجذب انتباهك في الأزياء الرجالي؟

الحذاء أكثر ما يجذب انتباهي وأحب تنسيق الـ "تي شيرت" مع البدل الرجالي، وأعجبت بإطلالات أحمد السقا الرياضية لانها ملفته ومميزة.

*ما أحب الأكلات لكٍ؟ ما الفواكة المفضله لكٍ؟

لا يوجد علاقة تربطني بالطعام، فأنا اتناول الطعام لكي أعيش فقط، فلم أتناول الحلوي ولا اللحوم ولا الدجاج، ومن الفاكهة أحب الفراولة والبطيخ والتوت والعنب.

*هل التزامك بالحجر الصحي أثر على وزنك ورشاقتك؟

لا بالعكس، كنت بمارس الرياضة بانتظام في الحجر الصحي حتى أحتفظ بوزني ورشاقتي كما ان عملي بتسليم جوائز المسابقة ساعد على فقدان وزني بشكل كبير.

*كيف تعتني ببشرتك؟

  في الحقيقة أشعر انني  لست أنثي في هذا المجال ابدا، فلم أعتني ببشرتي بالشكل الكافي، فانا مثل أمي، أكتفي بصابون الغار لتنظيف بشرتي، ولم  اضع ماسكات وكريمات طيلة حياتي.

 *من وجهة نظرك الي أى مدى أثر فيروس كورونا على الموضة؟

أصبحت الموضة أكثر بساطة في زمن الكورونا لان الأغلب أتجه لملابس المنزل دون تكلف لتتناسب مع كثرة جلوسهم في الحجر الصحي، بالأضافة إلي أبتكارات تصميم الكمامات وتزينها بأشكال مختلف حتى تليق مع إطلالتهم. 

*ما علاقتك بالسوشيال ميديا؟

لا أحب السوشيال ميديا لكثرة العبث الذي يحدث بها، لكن تقديمي لبرنامج "أغلب السقا" ساعد على قربي منها، فأنا أملك فريق محترف خاص بها، وأحب أوجه تحية شكر واعتزاز لمدير اعمالي كريم سعيد ومستشارة السوشيال ميديا مها كرامة وعمر مرعي وخلود سعيد.

*طقوسك في شهر رمضان؟

 كنت أتمني ان لم أعمل في شهر رمضان لتواجدت مع أسرتي طوال اليوم لكي أقوم بتحضير أشهي الوجبات و أتعبد مثل ما كنت صغيرة، لكن ظروف عملي أجبرتني على الأفطار مكان التصوير بعيدا عن أسرتي معظم الأيام .

هل تابعتي ردود أفعال جمهورك بعد أذاعة حلقات برنامج "أغلب السقا

ردود الأفعال فاجأتني خاصة ان أصبح لي جمهورعريض من الأطفال لكثرة إعجابهم بالبرنامج.

*ما أعمالك في الفترة القادمة؟

 أود ان اقدم برنامج مسابقات للأطفال و يجمعني عمل كوميدي بالفنان رامز جلال، فهو يشبه جناني .