رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصات شعر تجعلكِ تبدين أصغر في العمر

قصات شعر
قصات شعر

 مع التقدم في العمر نجد صعوبات في اختيار قصات شعر مثالية، التي تتناسب مع عمرك، وشكل وجهك، وإذا كنت تريدين تغيير قصة شعرك للتناسب معك، وتجعل من ملامحك تظهر بشكل أصغر، عليك اتباع هذه النصائح، فهناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها النساء في اختيار قصات شعرهم، التي تظهر من علامات الشيخوخة، والتقدم في العمر.

1- الشعر القصير:
وكشف مايكل فان كلارك ، أحد أبرز مصففي الشعر في لندن، أنه يمكن للشعر القصير لمنطقة الذقن أن يعطي للنساء الأكبر سنًا شكلًا أصغر، وأن الشعر الطويل يسحب العينين إلى الأسفل، ويجعل ملامح الوجه متدلية، وذلك على عكس ما يفعله الشعر القصير، الذي يقوم بتصغير ملامح الوجه ورفعها إلى الأعلى.

2- ترك الشعر منسدلًا:
وأشار كلارك، إلى أنه يمكن ترك الشعر منسدلًا على جانبي الوجه أن يعطي كثافة أكبر لخلاصات الشعر، وهو ما يغطي بشكل كبير على ملامح الوجه، ويظهرها بمظهر أقل عمرًا.

3- اختيار لون الشعر المثالي:
وتابع كلارك، إن إخفاء خصلات الشعر الرمادية، واختيار لون مناسب للون البشرة وشكل الوجه يمكن أن

يكون ثاليًا بشكل كبير في إخفاء علامات كبر السن، والتجاعيد، ويجب أن يتم اختيار ألوان مموجة للشعر، وليس لونًا موحدًا، وذلك حتى يظهر بشكل طبيعي، ومتناغم.

4- الشعر المموج:
ومن جانبه أوضح، أنه إذا كنتي تملكين شعرًا مموجًا فأنت من الأشخاص المحظوظة، فإن الشعر المموج غالبًا ما يرتبط بصغر العمر، إلا أن الشعر المستقيم يبرز من علامات الشيخوخة، وبالأخص مع التقدم في العمر.

5- ربط الشعر ذيل حصان:
أكد كلارك، أنه إذا كنتي تملكين شعرًا ناعم فعليك باختيار تسريحات الشعر التي تربط الشعر إلى الأعلى، ويمكن اختيار الشعر بتسريحة ذيل حصان أن ترفع الملامح إلى الأعلى، لذا فهي تسريحة مثالية يمكن اختيارها مع التقدم في العمر، لإخفاء التجاعيد.