رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. ماء الأرز لإطلالة سحرية لشعرك في يوم واحد

بوابة الوفد الإلكترونية

ماء الأرز عبارة عن الماء الذي ينتج من نقع حبوب الأرز لفترة من الزّمن، ولهذا الماء العديد من الاستعمالات الجماليّة، وخاصّةً للبشرة والشّعر، واشتُهر استخدام ماء الأرز في عدّة مناطق؛ مثل: الصّين واليابان؛ لفوائده الجماليّة، وهذا الماء الذي يشبه السّائل الحليبيّ، غنيّ بالمعادن والفيتامينات، التي تُجدّد الخلايا وتُغذّيها، كما أنّه يُعزّز من الدّورة الدّموية.

 

يحتوي ماء الأرز على الكثير من الفوائد وخاصّةً للشَّعْر، وهناك بعض النّصائح التي يجب الأخذ بها في عين الاعتبار عند استخدام ماء الأرز لغسل الشَّعْر، إذ يُمكن أن يتراكم على الشَّعْر مع مرور الوقت، لذلك يمكن إضافة ملعقة صغيرة من لَيْم اللّيمون، أو الأملج، أو إضافة الشّاي الأخضر؛ لأنّه يُضفي تألّق وقوّة للشَّعْر، كما ويُقلّل من تساقط الشَّعْر، واستخدام ماء الأرز بعد تخفيفه حتى لا يتراكم على الشَّعْر مع مرور الوقت، ويُمكن استخدام أي نوع من الأرز على أن يكون عضويّ؛ لأنّه لا يحتوي على المبيدات،وفيما يأتي فوائد وطريقة استخدام ماء الأرز.

فوائد ماء الأرز للشَّعْر

يحتوي ماء الأرز على الكثير من الفوائد الجماليّة، وعلى العديد من الفوائد للشَّعْر، ومنها:

تحسين نمو الشّعر: ماء الأرز يقلّل من تساقط الشَّعْر، ويساعد على نموه؛ لأنّه يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات B ،C ،E، وذلك عن طريق شطف الشَّعْر به مرّتين على الأقلّ في الأسبوع. استخدام ماء الأرز كبديل لبلسم الشَّعْر: إذ يُمكن تطبيق ماء الأرز بعد غسل الشَّعْر بالشّامبو؛ لترويض الشَّعْر وتنعيمه، وتقويته، وتحسين نسيجه، وزيادة حجمه. يحمي ماءالأرز الشَّعْر من التّلف: لأنّ ماء الأرز يحتوي على الإيوسيتول الذي يُصلح الشَّعْر ويحميه، بالإضافة إلى الإينوزيتول الذي يمثّل درعاً لحماية الشَّعْر، ممّا يقلّل من احتكاك السّطح.

يُحسّن من مرونة الشَّعْر، تقوية جذور الشّعر وإضافة النّعومة للشّعر وذلك بسبب الأحماض الأمينية التي تُعزّز الجذور، وتجعل الشَّعْر ناعماً وحريريّاً. إضافة النّعومة واللّمعان إلى الشَّعْر عند استخدامه كقناع للشَّعْر.