عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفكار جديدة للتصوير أمام خيوط الشمس

بوابة الوفد الإلكترونية

لطالما جذبتنا الصور التي تظهر فيها خيوط الضوء المنبثقة من النوافذ داخل الغرف والأماكن المختلفة، لكننا حتى قبل تعلمنا للتصوير الفوتوغرافي لم نكن نتساءل: كيف يمكن الحصول على هذه الصور.


كما أننا تابعنا مشاهد سينمائية تم التركيز فيها على إبراز خيوط الضوء وتأثيره على المشهد، لذا رأيت أنه من المناسب أن نتحدث عن الطريقة المتبعة لإظهار ذلك على خدع يمكنكم تطبيقها والحصول على نفس النتائج في الصور.

 

في التصوير الفوتوغرافي والسينما الضوء هو كل شيء، فالصورة التي فيها إضاءة درامية تساعدنا على البحث عن مصدر الضوء لإبراز مشاعر معينة.


إبحث عن الضوء الحاد الداخل من النوافذ والذي يترك الظلال على الأرض والجدران، ولاحظ كيف يتغير الضوء في البيت خلال ساعات النهار المختلفة، فالضوء الدرامي يمكن أن نحصل عليه في بداية النهار ونهايته قبل الغروب، فعندها تكون الشمس مائلة وتدخل بشكل مباشر عبر النافذة

إلى الغرفة.


وخلال فصول السنة تتغير أشعة الشمس وزاويتها، لذا فإن فصلي الخريف والشتاء هما الأفضل فأخذ صور كاللتي موجودة في هذا الموضوع، ويمكننا الحصول على الساعة الذهبية التي تصبح فيها إضاءة الشمس صفراء أو برتقالية قبل الغروب والتصوير بألوان حارة مناسبة للسينما.

لإظهار خيوط أشعة الشمس بهذه الطريقة كما في الصورة لابد من ملء الهواء بالضباب أو الدخان، وهذا يمكن الحصول عليه عبر أجهزة خاصة لتوليد الدخان بدون رائحة والتي يتم استخدامها في المشاهد السينمائية أو العروض الغنائية، وسعر الجهاز قد يصل إلى 40$ أو أكثر بحسب استطاعته.