عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار وكوارث تتجاهلها الفتاة المحبة لبيرسينج الأكسسوارات

الأكسسوارات
الأكسسوارات

اتنشرت في الفترة الأخيرة بين السيدات موضة البيرسينج "Piercing" وهو عبارة عن ثقب الانف أو ثقب الأذن وإدخال الاكسسورات والحلقان الصغيرة في هذا الثقب ، ولسوء الحظ ، يُمكن أن يؤدي ذلك إلي آثار جانبية خطيرة يُمكن أن تكون مميتة ، حيث أنها تتسبب في انتشار العدوي ، ومسببات الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم كما أنها قد تتسبب في تهيج الجلد والألم والحساسية التلامسية.

 

وقد تكون الآثار الجانبية للبريسنج نادرة الحدوث ، ولكن يجب أن نأخذها في عين الاعتبار لأنها بالغة الخطورة وتؤثر علي الصحة بشكل سلبي . في هذا المقال سوف نشرح لكم الآثار الجانبية للبريسنج.

 

عندما يتم عمل بريسنج في جلد الأنف ، فد يتسبب الثقب في الالتهاب وتهيج الجلد ، ولكن قد يؤدي ذلك في بعض الحالات إلي خطر التشوه الجسدي ، قد لا يكون التغيير في أذنك ملحوظاً ، ولكن بالتأكيد سيلاحظ الناس أن انفك قد تغير شكله فجأة.

 

من أخطر الأضرار التي قد يتسبب فيها البريسنج هي الإصابة بتسمم الدم ، وهي من المشاكل أن قد تهدد الحياة ، حيث عندما تصاب بالعدوي فإنها قد تصل إلي مجري الدم وتؤدي إلي تسمم الدم ،

ولسوء الحظ أن الأذن قريبة جداً من المخ ، لذلك من الممكن أن تنتشر العدوي إلي المخ أيضاً ، مما قد يؤدي إلي أنك قد تفقد أذنك أو حتي حياتك ، لذلك الأمر بالغ وشديد الخطورة.

 

يُمكن أن يؤدي تمزق جلد الاذن إلي إالحاق الضرر بها ، وفي بعض الأحيان لا يُمكن إصلاح هذة التمزقات ، إلا أنها قد تطلب إجراء الجراحة في بعض الأحيان إذا كان التمزق شديدأ ، لذلك ننصح دائماً بإزالة الاقراط ( الحلقان) إذا كنت تمارس الرياضة اللاصقة ، أو إذا كنت تتعامل مع الأطفال والرضع الذين قد يقومون بالامساك بالأقراط وجذبها مما قد يؤدي إلي تمزق جلد الأاذن ، أو إذا كنت تقوم بتجفيف شعرك باستخدام منشفة لأنها قد تشد القرط وتمزق جلد الأذن.