رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية لبشرة أكثر حيوية في فصل الخريف

البشرة تتعرض للعديد
البشرة تتعرض للعديد من المؤثرات الخارجية

مع تغيير الفصول تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية، والتي تترك تأثيراً مباشراً عليها وخاصةً في فصلي الخريف والشتاء حيث تتسبب برودة الجو في جفاف البشرة، وتقشر الجلد.

 

وينصح خبراء التجميل بتغيير روتين العناية اليومي بالبشرة وفقاً لتغيير الفصول للحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة من الجفاف،  وبما أن فصل الخريف اقترب، فقد تعاني بعض السيدات من جفاف في البشرة وذلك بسبب تغير الطقس. فتحتاج البشرة إلى حماية إضافية بسبب زيادة البرودة والجفاف.  لذا احرصي على العناية ببشرتك في فصل الخريف لتفادي جفافها وترطيبها باتباع النصائح التالية:

 

نصائح للاعتناء بالبشرة فى فصل الخريف :
-استخدام المرطبات بعد أخذ الحمام عندما يكون الجسد رطبا". بهذه الطريقة ستظل المياه في الجلد وتضمن عدم جفافه.
-استخدام المرطبات من الكريمات التي تحتوي على اللانولين على مدار اليوم لجلد الوجه واليدين.
-شرب الكثير من الماء، نحو 6 الى 8 أكواب للحفاظ على رطوبة الجلد.
-أخذ حمام دافىء وليس ساخنا" لتجنّب الجفاف لأن هذا خطأ يقع فيه الكثيرون.
-استخدام منظف بشرة خالي من الصابون.
-تقشير البشرة هو أمر مهم مع مراعاة عدم الإفراط فمرة واحدة كل 15 يوم كافية.

 

أفضل الخلطات الطبيعية للبشرة في الخريف:

تحتاج بشرتك في فصل الخريف إلى مهمتين رئيسيتين ألا وهما التقشير والترطيب، ولذا طبقي هذه الوصفات مرتين في الأسبوع لتنعمي ببشرة نضرة طوال موسم الخريف.

خلطة زيت الزيتون والسكر البني لتقشير الوجه

قشري وجهك بفركه بخليط متساو من السكر البني والزيت الزيتون العضوي بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه 10 دقائق أخرى ليتغلغل زيت الزيتون في طبقات البشرة ويرطبها بعمق. أعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع مع التركيز على البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة. 

زبدة الشيا وزيت جوز الهند لترطيب الجسم

يميل الجسم في الصيف إلى الجفاف وفي الوقت نفسه تستطيعين تطبيق وتحمل وصفات الترطيب ذات العيار الثقيل في هذا الموسم، ولذا كل ما تحتاجينه هو خلط 4 ملاعق من زبدة الشيا مع ملعقتين من جوز الهند وتوزيعها على جسمك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام. 

خلطة قشر البرتقال وجل الصبار للتخلص من البقع الداكنة

بالتأكيد تستطيعين استعادة لون بشرتك الأصلي بعد اسمرارها جراء  التعرض لأشعة الشمس القوية في فصل الصيف، وكل ما تحتاجينه هو

خلط ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة من جل الصبار الطازج وتطبيقها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

خلطة القهوة والسكر وزيت اللوز لتقشير الجسم والتخلص من السيلوليت

قد تكوني من النساء اللاتي بدأن باستعمال هذه الوصفة في بداية فصل الصيف للتخلص من السيلوليت للحصول على جسم تليق به ثياب السباحة، ولذا فإننا ننصحك بالاستمرار بتطبيق هذه الوصفة للقضاء على السيلوليت نهائياً دون رجعة، ولمن لم يسمعن بهذه الوصفة كل ما تحتجنه هو مزج 4 ملاعق من القهوة المطحونة مع 3 ملاعق من زيت اللوز ومن ثم أضيفي 3 ملاعق من السكر وامزجيهم قليلاً مع الحرص على عدم ذوبان السكر، ومن ثم قومي بتطبيق الخلطة على جسمك مع التركيز على الفخذين وأماكن توزع السيلوليت، وفركها بواسطة ليفة متوسطة الخشونة بحركات دائرية لطيفة، لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر. 

خلطة جل الصبار وزيت المونجونجو لترطيب الوجه وتفتيحه

بعض النساء يرغبن بترطيب بشرة وجههن فحسب في هذا الموسم إلا أن أخريات يرغبن بخلطة ترطب وتفتح بشرتهن المسمرة من الشمس، وتعتبر هذه الخلطة مناسبة لتلك الفئتين من النساء، وكل ما عليهن فعله هو خلط ملعقة من جل الصبار الطازج وملعقة صغيرة من زيت المونجونجو (تعرفي هنا على فوائد زيت المونجونجو لصحة بشرتك) لتطبيقها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.