رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحماية المدنية تسيطرعلى حريق بأحد المنازل بطوخ

حريق نشب بمنزل
حريق نشب بمنزل

سيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية، على حريق نشب بمنزل عشوائى بإحدى قرى طوخ.

 

اقرأ أيضًا.. الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن خرده بقليوب| التفاصيل
 

كانت البداية بتلقي  اللواء غالب مصطفى؛ مدير أمن القليوبية إخطارًا بنشوب حريق بمنزل بإحدى قرى طوخ انتقل العميد هيثم شحاته مدير إدارة الحماية  المدنية، و تم الدفع بسيارتين إطفاء سيارة إطفاء بلتان وسيارة إطفاء كفر منصور وتم السيطرة على الحريق وتبين أن الحريق في منزل عشوائي مسقوف بالبوص والخشب بقرية العبادلة عند عملية المياه مركز طوخ ولا توجد خسائر بشرية فى الأرواح.

 

وصرحت  إدارة الحماية المدنية؛ إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطني الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال. 

 

وتشدد الإدارة على عدم استعمال

أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري. وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا