رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 مشروعات برأسمال 662 مليون جنيه بقنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماع المجلس التنفيذي بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء مجالس المدن وكافة وكلاء الوزارة ومديري المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة للوقوف على عقبات ومشكلات تنفيذ الأعمال والخطط التنموية بكافة القطاعات بهدف الإسراع فى تلبية احتياجات المواطنين.

وناقش المحافظ وضع بعض المشاريع التي تنوي محافظة قنا افتتاحها قريبا وهى توسعات (الصرف الصحي بقرية الجبلاو بمدينة قنا بتكلفة  260 مليون جنيه -  محطة مياه النجمة والحمران بمركز ابو تشت والبالغ تكلفتها 310 مليون جنية - كوبري المعنا بمدينة قنا والبالغ تكلفته  92 مليون جنيه ) وأكد أن افتتاح هذه المشاريع سيجعل المواطن يشعر بالجهود التى تبذلها الدولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة له.

وشدد محافظ قنا على ضرورة قيام الوحدات المحلية باستغلال جميع الإمكانيات المتاحة من معدات النظافة والعمالة لرفع كفاءة النظافة بمدن ومراكز وقري المحافظة للحفاظ على الرونق العام وليشعر المواطن باهتمام الدولة به وسعيها لتوفير بيئة نظيفة له، كما أكد علي ضرورة التواجد المستمر بالشارع للالتحام المباشر مع المواطنين وحسن استقبالهم والعمل على حل مشاكلهم أولاً بأول .

وطالب رؤساء المجالس المحلية ومسئولي الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وحماية الأراضي الزراعية من أي اعتداءات ومواجهتها بالإزالة في مهدها قبل أن تتفاقم من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظة.

وطالب الهجان بتقنين وضع المنازل المقامة على أملاك الدولة وإعادة تطوير وتخطيط هذه المناطق من رصف وتخطيط وتجميل وتنسيق حضاري ونقل سكانها إلي وحدات سكنية مناسبة تقوم الدولة بإنشائها.

وأعطى المحافظ تعليماته بضرورة التوسع فى إنشاء الشوادر بكل مدن وقري المحافظة لتوفير اللحوم المتنوعة لبيعها في السوق تيسيرًا على المواطنين ولمواجهة جشع التجار مؤكدا أن اللحوم البلدية ستباع بسعر 55 جنيها للكيلو للمواطنين مشددا على ضرورة تواجد مندوب من إدارة التعاون الزراعي لمراقبة عملية البيع وضمان وصول اللحوم بالأسعار المقررة للمواطنين.