رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استنفار أمنى بالجامعات لمواجهة جمعة الإرهاب

جابر نصار رئيس جامعة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تشهد الجامعات حالة من الاستنفار الأمنى الشديد لمواجهة مظاهرات الإرهاب التى دعت إليها الجامعة الإرهابية غدًا وتقرر تأجيل إلقاء أية محاضرات لأى برامج دراسية كانت تعقد بمقار الجامعات يوم الجمعة من كل أسبوع.

وقرر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تأجيل محاضرات التعليم المفتوح التى تعقد بجميع كليات التعليم المفتوح غدًا تحسبًا لوقوع أى أعمال عنف تؤدى إلى تعثر حضور الطلاب إلى قاعات التدريس وحرصًا على سلامتهم. وأعلن رئيس الجامعة أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية واغلاق أبوابها ومنع دخول أى أفراد داخل الحرم الجامعى وتواجد أفراد الأمن المدنى والخاص داخل مبانى الجامعة والكليات لتأمينها. كما تقرر إجراء عمليات مسح شامل لمبانى الكليات. وأشار رئيس الجامعة إلى رصد جميع المظاهرات المحدودة التى ينظمها العناصر الطلابية التابعة للجماعة الإرهابية ومنها المظاهرة المحدودة التى حدثت أول أمس بحجة احياء ذكرى وفاة طالب كلية الهندسة. وأشار رئيس الجامعة إلى استقرار الأوضاع داخل الجامعة هذا العام عن العام الماضى. وأضاف إن اشتراك 30 طالبًا فى مظاهرة لا يمثل أزمة داخل الجامعة.. وأضاف أنه تم تكثيف لقاءات التواصل بين

الطلاب وأعضاء التدريس بكليات الجامعة وتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية. وأكد رئيس الجامعة أن مجلس الجامعة رفض طلب نادى أعضاء التدريس باستضافة الجامعة لاجتماع الجمعية العمومية التى دعا إليها النادى الإخوانى يوم 13 فبراير القادم. وأشار إلى أن الجامعة من اتباع الجماعة الإرهابية وابتعد عن دوره الاجتماعى. وأوضح رئيس الجامعة أن النادى تعمد وقف انشطته عندما طالبت الجامعة باسترداد 200 ألف جنيه حصل عليها النادى بدون وجه حق لتحريض أعضاء التدريس ضد الجامعة وإثارتهم واظهار الجامعة على أنها وراء وقف أنشطة النادى. وأكد رئيس الجامعة أنه تم ابلاغ وزارة التضامن الاجتماعى بجميع مخالفات النادى المالية والادارية ولم تتخذ الوزارة أى إجراء ضد النادى حتى الآن لأسباب غير معروفة؟!