رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السودان: الهدنة تخلو من نزع سلاح المقاومة بغزة

غير مصنف

الأحد, 31 أغسطس 2014 15:37
السودان: الهدنة تخلو من نزع سلاح المقاومة بغزة
وكالات :

أكد رئيس البرلمان السوداني الفاتح عز الدين أن اتفاق الهدنة في غزة يعتبر انتصارا ظرفيا باهرا للمقاومة الفلسطينية ويحقق جزءا من المطالب الفلسطينية مبينا خلو الاتفاق تماما من المطالب الإسرائيلية التي كان أبرزها نزع سلاح المقاومة في غزة.

وحيا الفاتح - في كلمته أمام الاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة لشئون فلسطين باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي بدأ اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم - صمود المقاومة الفلسطينية التي لقنت العدو الصهيوني درسا لا ينساه رغم شراسة العدو وتطور آلته العسكرية.

وأكد أن الحرب أظهرت أن المقاومة هي بالفعل أقوى بأكثر، مما

توقعت إسرائيل واستطاعت أن توجه صواريخها إلى العمق الإسرائيلي، مبينا أن إسرائيل لا تعترف إلا بمنطق القوة .. مشيرا إلى أن الحرب أثبتت أن الجانب الأضعف عسكريا قادر على إلحاق الهزيمة بجيش نظامي مدجج بالعدة والعتاد .. مؤكدا أن التاريخ سيسجل للمقاومة تمكنها من وقف الملاحة الجوية في مطارات العدو مما دفع الإسرائيليين للهروب بحثا عن الأمان في الملاجئ.

من جانبه، طالب محمود ارول قليج الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بضرورة محاسبة

القادة الإسرائيليين الذين ارتكبوا الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي والقتل العشوائي والاستهداف المتعمد بغزة.

ودعا قليج، الأسرة الدولية أن تخرج من صمتها وتدين العدوان الإسرائيلي الإرهابي علي غزة وتعمل علي ردعه ووقف تشجيعه وتمويله مشيدا بمواقف الشعوب التي أدانت العدوان وخرجت في مواكب هادرة في العواصم المختلفة بالعالم .. مؤكدا اهتمام مجالس وشعوب امتنا الإسلامية بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتهم الأولي.

بدوره، طالب خالد مسمار رئيس الوفد الفلسطيني المشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة لشئون فلسطين باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالضغط علي الحكومات لمساندة أطفال غزة ونسائها الذين واجهوا العدوان الصهيوني الغاشم منبها الشعوب بان لا تنتظر وعود الدول المانحة مقترحا علي رؤساء البرلمانات المشاركة في الاجتماع أن يتبرع كل مواطنيهم لأعمار غزة.