تحت عنوان مصر خالية من فيروس "سي "

الصحة" و"مصر الخير" توقعان مذكرة تفاهم

غير مصنف

الأحد, 29 ديسمبر 2013 17:17
كتبت ـ هبة أحمد:


وقعت وزارة الصحة والسكان ومؤسسة مصر الخير، صباح اليوم الأحد، مذكرة تفاهم تحت عنوان " مصر خالية من فيروس" سي " ، وذلك بقيمة 42 مليون جنيه..

وقع المذكرة  عن الوزارة الدكتورة هناء عامر مساعد وزيرة الصحة وعن مؤسسة مصر الخير الدكتور صلاح شادى الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة بالمؤسسة.

وقالت الدكتورة هناء عامر مساعد وزير الصحة والسكان إن الهدف من مذكرة التفاهم هو اصلاح المنظومة الصحية وتحسين

الخدمات المقدمة لكل مصرى من خلال تطبيق 3 برامج رئيسية هى برامج الطب الاستباقى والوقائى والعلاجي للوصول للهدف الاسمى الذي تسعى إليه الوزارة وهو خلو مصر من فيروس " سي " .

وأضافت د. عامر أن المذكرة تنص على تقديم التوعية العامة بخطورة فيروس سي وطرق الوقاية من العدوى والتعامل مع المرض مع الحث على

التفاعل الإيجابي للوقاية من المرض ومنع نقل العدوى ، مع تدريب العاملين فى المجال الصحى لتقديم الخدمة الآمنة ورفع الوعى بأهمية مكافحة العدوى ، وكذلك توفير الأجهزة والمعدات والأدوات اللازمة لتطوير قدرات المؤسسات الصحية، إضافة إلى تطوير بنوك الدم على مستوى الدولة وتحسين جودة الفحص.

فى الوقت نفسه قالت الدكتورة هناء عامر مساعد وزير الصحة إنه تم الاتفاق مع مؤسسة مصر الخير على  البدء فى إعداد ملفات طبية للأسر فى 100 قرية، من خلال وحدات طب الأسرة، لتشمل التاريخ المرضى لأفراد الأسرة والمتابعة وطرق الإحالة .