مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية:

فيديو.. الاتحادات العمالية شبكات فساد ضخمة

غير مصنف

السبت, 16 نوفمبر 2013 18:46
فيديو.. الاتحادات العمالية شبكات فساد ضخمة
كتب – فادي الصاوي:

كشف الدكتور عبد الخالق فارق، مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية، عن وجود شبكات فساد ضخمة داخل اتحادات العمال، وأشار إلى أن الأصول التى يمتلكها اتحاد العمال تقارب أكثر من مليار جنيه.

وأوضح فاروق في مداخلة هاتفية لبرنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" مساء اليوم السبت، أنه في السابق كان يجري إظهار مجموعة من المخالفات، من جانب الاتحادات ثم يتم إرسال لوزير القوى العاملة، وكان يحدث بينهم ابتزاز متبادل.
وأشار إلى أنه فى الحالة الراهنة قرر كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة تشكيل لجنة قراءة تقارير الاتحادات،  وأوصت اللجنة بتحويل الأمر إلى النائب العام، مضيفا ::" ومن وقتها قام أعضاء مجالس إدارات العمال ولم تقعد، وحاولوا تعطيل كمال أبو عيطة بأشكال متعددة سواء من داخل الوزرارة أو من

خارجها. 
وأكد أن تقارير الجهاز المركزى كان يتم إخفاؤها سواء فى وزراة القوى العاملة من جانب الوزير أو إتحاد العمال. 
وفي سياق أخر قال فاروق إن معدل البطالة فى مصر من أعلى المعدلات على مستوي العالم ، حيث يقارب 22 % من القوي العاملة فى مصر، وليس 13 %، كما يدعى جهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
ونفي صحة الأرقام الاحصائية التى كانت يعلن  فى عهد رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، حول معدلات النمو، قائلا :" ليس صحيح أن معدلات النمو فى عهد نظيف بلغت 7 % ، لافتا إلى وجود تلاعبات في الحسابات المالية بالإتفاق مع بعثات صندوق النقد الدولي فى إعادة تصنيف وتبويب الموازنة العامة للدولة وحسابات الدخل القومي أدخل فيها عناصر ليست من أصلها .  
شاهد الفيديو

:http://www.youtube.com/watch?v=E-sDhbhUsoo&feature=youtu.be