رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح معرض المنتجات المصرية فى عمّان

غير مصنف

الخميس, 13 يونيو 2013 17:55
افتتاح معرض المنتجات المصرية فى عمّان وزير الصناعة والتجارة
متابعات:

افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني الدكتور حاتم الحلواني مساء اليوم "الخميس" يرافقه السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت

الدورة التاسعة لمعرض المنتجات المصرية الذي يقام في قاعة معرض عمّان الدولي للسيارات ويستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.. كما حضر الافتتاح سفراء السعودية والمغرب والسودان وسلطنة عمان بالمملكة.
وأعرب الوزير حاتم الحلواني في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمّان عن سعادته بافتتاح الدورة التاسعة للمعرض، مؤكدا متانة العلاقات المصرية -الأردنية ووصفها بأنها تاريخية واستراتيجية.
وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد بشكل كبير في الفترة الأخيرة ، مشددا على اهتمامه برؤية المزيد من المنتجات المصرية والتبادل التجاري بين البلدين .
وأكد حرص الحكومتين الأردنية والمصرية على دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين وعلى زيادة حجم الصادرات والتبادل التجاري بين مصر والأردن.
وبدوره ، قال السفير خالد ثروت إن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتسويق المنتجات المصرية ودعم الاقتصاد الوطني خاصة وأن السوق الأردني "متعطش" للمنتجات المصرية.
وأضاف أن الجانب الأردني يعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه مرور المنتجات المصرية للمملكة ، مشيرا إلى أن انطلاق الدورة التاسعة للمعرض اليوم يأتي بعد إقامة معرض أردني في مصر منذ عدة شهور، مؤكدا سعي مصر لتنمية وزيادة الصادرات إلى الأردن وحرص البلدين على زيادة معدلات التبادل التجاري.
ويقام المعرض على مساحة 504 أمتار

مربعة ويضم 32 شركة مصرية تعرض منتجاتها المتميزة في العديد من القطاعات كما وافق الجانب الأردني على تحديد حصة للبيع المباشر للجمهور بالمعرض تصل إلى مليون دولار.
وتشارك الشركات المصرية بالمعرض في قطاعات الغزل والنسيج والأقطان، والملابس الجاهزة ،والصناعات الجلدية، والسجاد والموكيت،والأدوات المنزلية، والأثاث الخشبي والمعدني، والكهربائيات، ومواد التجميل والعطور ،وملابس الأطفال، والتحف والهدايا والإكسسوارات، والمفروشات، والنجف ووحدات الإنارة، والصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية، إلى جانب منتجات خان الخليلي.
كما تشارك الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض برئاسة اللواء محمد بريقع نائب رئيس الهيئة والذي سوف يعقد سلسلة من اللقاءات مع المسئولين الأردنيين المعنيين في قطاع الطيران المدني وهيئة تنشيط السياحة ووكلاء السياحة والسفر وأعضاء الغرف السياحية بالأردن لبحث سبل دفع تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.
ويشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ العام الماضي 3ر937 مليون دولار
منها 3ر827 مليون دولار صادرات مصرية.