رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحب النمسا قواتها من الجولان يثير غضب إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "جارديان" البريطانية أن قرار النمسا بسحب قواتها المشاركة فى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى هضبة الجولان أثار غضب إسرائيل التى أكدت أن "هذه الخطوة ستسفر عن تقويض سلطة الأمم المتحدة فى الوقت الذى تواجه فيه إسرائيل خطر امتداد الحرب الأهلية السورية لها".

وأفادت الصحيفة على موقعها الإلكترونى، اليوم الجمعة، أن مسئولين إسرائيليين أكدوا أن "انسحاب القوات النمساوية من قوات حفظ السلام التى تتولى الرقابة على المنطقة الحدودية منزوعة السلاح فى أعقاب إصابة جندى فلبينى فى اشتباكات اندلعت يوم الخميس تهدد دور مجلس الأمن فى أى مفاوضات مستقبلية تعقد بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
وفى بيان رسمى أصدر فى

وقت متأخر يوم أمس "الخميس"، أعلنت النمسا سحب قواتها المكونة من 380 جنديا من جنود القوة المؤلفة من ألف جندى على الحدود الإسرائيلية-السورية، بسبب استمرار تدهور الوضع فى المنطقة.
وقد صرح المستشار النمساوى فيرنر فايمان بأن "الجنود النمساويين يواجهون تهديدا مباشرا وخارج نطاق السيطرة والذى وصل لمستوى غير مقبول". مضيفا "أكدت التطورات التى شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم أنه أصبح الآن لا جدوى من الانتظار والمشاهدة".