رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ساويرس يشترى شبكة كندية بنصف مليار دولار

 نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أعلنت شركة "مانيتوبا تليكوم سيرفيسز" (إم.تي.إس) بيع شبكتها "الستريم" للألياف البصرية لشركة يسيطر عليها رجل الأعمال "نجيب ساويرس" مقابل 502,8 مليون دولار في صفقة تشير إلى حرص ساويرس على السوق الكندية.

بموجب اتفاق أعلن اليوم الجمعة ستشتري شركة "أسيلور كابيتال" التي أسسها ساويرس ويملك مسؤولون تنفيذيون من شركات اتصالات يملكها أو يستثمر حصصا فيها شبكة الستريم التي تخدم 50 ألف عميل من الشركات.
وفي استثمار سابق في كندا كانت شركة "أوراسكوم تليكوم" التي يملكها ساويرس أهم ممول لشركة "ويند موبايل" التي أطلقت خدمة لاسلكية في عام 2009 شكلت تحديا كبيرا لثلاث شركات اتصالات مهيمنة على السوق في كندا.
وقال ساويرس عن صفقة إم.تي.إس في بيان: "هذا

الاستثمار يعكس التزام أسيلور طويل الأمد تجاه سوق الاتصالات الكندية واعتقادنا في الفرصة السانحة لتقديم رأس المال لتعزيز الساحة التنافسية في كندا."
والصفقة التي تشمل قيمتها ديونا سيتحملها المشتري تترك ام.تي.اس كشركة تقتصر عملياتها فقط على إقليمها مانيتوبا. وتعطي الصفقة شركة ساويرس أصولا كبيرة في البنية التحتية يمكن أن تكون كذلك مكملة للعمليات اللاسلكية. واشترت شركة فيمبلكوم التي تتركز أعمالها على روسيا أوراسكوم مقابل ستة مليارات دولار في عام 2010.