رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاورات صينية هندية لبحث المشكلات القائمة على الحدود بين البلدبن

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية

أجرت الصين والهند ما وصفته ب"الاتصالات المغلقة" والمشاورات التى تهدف إلى ايجاد أفضل سبل المعالجة الدقيقة للمشكلات القائمة على الحدود بين البلدين، حيث قالت الصين إنه عن طريق هذا الاتصال بحث كلا الجانبين الكثير عن شواغل وموقف كل منهما مما يساعد فى ايجاد حل ملائم للمشكلات .

صرحت بذلك المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ اليوم (الخميس) تعليقا على تقارير وسائل الإعلام الهندية التى وصفت العلاقات "بالفتور" بشأن قضية الجزء الغربى من خط الحدود بين الصين والهند ، موضحة أن الجانبين يتواصلان مع كل منهما الآخر عن قرب عبر آلية مشاورات وتنسيق حول قضايا الحدودية .
وأضافت المتحدثة الصينية أن القضايا الحدودية هى مشكلة تركت منذ تاريخ قديم وأن البلدين توصلتا الى توافق بضرورة ألا تؤثر على

العلاقات الثنائية الشاملة بين الصين والهند ، معربة عن اعتقادها أن "الصين والهند تتسمان بالحكمة ولديهما القدرة على معالجة الخلافات والمشكلات القائمة فى الوقت الذى يعززان فيه التعاون الوثيق بينهما".
وأشارت هوا الى أن من المحتم للدول المتجاورة أن تكون هناك مشكلات بينها على طول الحدود، وأن الشئ الهام هو ضرورة قيام الدولتين بحل المشكلات عن طريق مشاورات وثيقة من خلال الآليات والقنوات ذات الصلة ، موضحة أن الحفاظ على السلام والاستقرار على طول الحدود يصب فى مصلحة البلدين .