رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجا على عدم وجود سولار...

السائقون يضربون عن نقل القمح من ميناء سفاجا للصعيد

غير مصنف

الخميس, 14 فبراير 2013 07:29
السائقون يضربون عن نقل القمح من ميناء سفاجا للصعيد
كتب - عبد الله أبو ضيف

أعلن صباح اليوم الخميس سائقى شركة النقل المباشر بفرع ميناء سفاجا والتابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى الاضراب الشامل عن العمل الى اجل غير مسمى.

ويأتي ذلك احتجاجا على عجزهم عن نقل 63 الف طن قمح وصلت ميناء سفاجا قادمة من روسيا إلى مطاحن محافظات الصعيد لعدم وجود سولار لتموين سيارتهم لنقل شحنات القمح.

وحذر على عبدالنور عضو مجلس ادارة شركة النقل المباشر - فى تصريحات

خاصة الى بوابة الوفد - من أن يؤدى تأخير نقل شحنات القمح من ميناء سفاجا الى مطاحن محافظات الصعيد الى حدوث أزمة فى رغيف الخبز فى تلك المحافظات.

 وأشار إلى أن شحنة القمح الروسى وصلت ميناء سفاجا يوم 4 فبراير الجارى وتقرر الافراج عن الشحنة يوم 8 فبراير وتوزيعها على مطاحن سوهاج وقنا واسوان،

الا ان سائقى فرع شركة النقل المباشر بميناء سفاجا عجزوا عن تسيير 35 سيارة لنقل الشحنة لعدم وجود سولار، كما أنهم فشلوا فى محاولتهم شراء سولار من اى مكان لتسيير سيارتهم اسبوعا كاملا، فسارعوا بالاعلان عن اضرابهم عن العمل اعتبارا من اليوم الخميس؛ للفت انظار المسئولين الى ازمتهم ولاخلاء مسئوليتهم عن عجزهم نقل شحنة القمح.

ويؤدي هذا الأمر إلى تهديد مطاحن الصعيد بالتوقف عند نفاذ المخزون لديها مع توقف نقل شحنات القمح من ميناء سفاجا لمطاحن الصعيد وحدوث ازمة فى رغيف الخبز بمحافظات الصعيد.