رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذ مشروع "مرض السكرى التوعية والوقاية" بجامعة أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذت الجمعية المصرية لدارسي العلوم الصحية بأسيوط بالتعاون مع قسم الباطنة بكلية الطب مشروع "مرض السكري التوعية والوقاية" .

وحضر المشروع نخبة من أعضاء هيئة التدريس وتدريب المتطوعين فى المشروع عن الوقاية وقياس نسبة الجلوكوز فى الدم، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط.

شهدت قاعة المؤتمرات بمستشفيات جامعة أسيوط لقاء ضم العشرات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمناقشة أهمية التوعية بمرض السكري في اطار اليوم العالمي لمرضي السكري.

كانت الجمعية قد نفذت المشروع الذي ضم مرحلتين؛ أولاهما عقد ورشة عمل بالتعاون مع قسم الامراض الباطنة؛ أما المرحلة الثانية وهى من خلال تنفيذ حملة توعية لإسداء النصائح العلمية والكشف المبكر عن المرض فى عيادات قسم الباطنة.

وأوضح شهاب الدين عبدالحليم ـ مسئول لجنة الصحة بالجمعية ومنسق المشروع فى مصر

ـ أن يوم 14نوفمبر من كل عام تقوم منظمة الصحة العالمية بالاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري عن طريق إقامة حملات توعية لزيادة الوعي والوقاية من المرض.

وقالت الدكتورة لبنى التونى مدير وحدة الغدد الصماء والسكري إنه ليس لدينا معلومات دقيقة او تسجيل احصائي، بالرغم من كوننا جزءا من مصر والتى تتصدر المشهد فى مرض السكري، والاهتمام بالسكر ياتى من خلال الحماية عن طريق ضبط الوزن وممارسة رياضة المشي يوميا، وضبط السكر عن طريق الطبيب المتخصص باستخدام العقاقير الطبية والأنسولين.