رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة:113 إصابة فى التحرير والمحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالى أعداد المصابين أثناء التجمعات بميدان التحرير وبعض الميادين فى المحافظات الأخرى التي بدأت أمس على خلفية الحكم على الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه، بلغت حتى الان 113 مصابا.

وأشارت الوزارة فى بيان أصدرته اليوم الأحد إلى أن اعداد المصابين بميدان التحرير ارتفعت لتصل إلى 104 أشخاص، تم علاج 68 حالة منهم باعيادات المتنقلة المتواجدة بميدان التحرير، وعلاج 18 آخرين بواسطة سيارات الأسعاف نتيجة إصابتهم باغماءات.

وأضاف البيان أنه تم نقل 18 حالة إلى المستشفيات منهم 6 حالات لمستشفى المنيرة وحالة لمستشفي الهلال، 7 حالات لمستشفى قصر العينى و4 حالات لمستشفى قصر العينى الفرنساوى.

وأوضحت الوزارة أن الاصابات الجديدة بميدان التحرير جاءت نتيجة سقوط شرفة بناية في الميدان، مشيرة إلى أن الاصابات عبارة عن اشتباه كسر بعظمة

الترقوة وأزمة قلبية واشتباه في خلع بالكتف الايسر واشتباة كسر بعظمة الجمجمة، واشتباه نزيف داخلى، بالإضافة إلى الإصابات الأخرى التى تراوحت ما بين ضيق تنفس وهبوط واشتباه كسر إثر السقوط من موتوسيكل واغماء وجروح قطعية بالرأس، وجرح قطعى بالساق اليسرى، إضافة إلى إختناقات نتيجة الزحام والتدافع.

وقالت الوزارة في بيانها إنه تم إصابة 6 أشخاص أمام مبنى محافظة الشرقية وتم نقل 3 منهم لمستشفى جامعة الزقازيق وعلاج 3 آخرين فى مكان الحادث، وفى محافظة دمياط أصيب ثلاثة أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى دمياط العام .