رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون:استقرار السودان متعلق بأمن مصر

غير مصنف

الخميس, 26 أبريل 2012 19:26
سياسيون:استقرار السودان متعلق بأمن مصرجانب من المؤتمر
كتب - سهيل وريور ونهلة عبد الخالق:

أكد الشيخ على فريج أمين عام تحالف القوى الوطنية والأحزاب بسيناء أن أمن واستقرار مصر يتعلق بأمن السودان، مطالبا جميع القوى السياسية المصرية بالتعاون مع القوى الثورية بالسودان لإيجاد حل لأزمة البلد الشقيق.

وقال فريج إنه كان يجب على النظام السابق المستبد أن يجد طرقا لحل الأزمة فى السودان طوال 30عاما الماضية، لأن مصالح مصر الاقتصادية مرتبطة بأمن واستقرار السودان، كما أن جنوب وشمال السودان حاليا مطمع لكثير من الدول الأجنبية.
ومن جانبه، شدد باكو تاليس رئيس حزب القوى الثورية بالسودان على أن الأزمة الحالية التى تواجهها السودان تحتاج من مصر مبادرات ونصائح والسعى لإيقاف الحرب لإتمام الوحدة الوطنية بين البلدين، كما أن أزمة حوض نهر النيل بحاجة ماسة إلى التناقش من قبل مصر مع السودان.
ومن جانبه، أضاف حامد محمد إبراهيم وزير التربية والتعليم السابق فى السودان أن هذه الزيارة الأولى له بعد ثورة 25 يناير

وقد أثبتت مصر أنها دائما دولة الريادة لجميع الدول العربية، كما شكر الحكومة المصرية والشعب المصرى على ما يلاقيه السودانيون من معاملة طيبة داخل مصر.
جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان "تداعيات أحداث السودان والعلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان" اليوم الخميس بنقابة الصحفيين، وشارك بالمؤتمر أحمد الجبيلى رئيس حزب شعب مصر الديمقراطى، وباكو تاليس رئيس حزب القوى الثورية بالسودان وعلى فريج أمين عام تحالف القوى الوطنية والأحزاب بسيناء ، ومكى على رئيس حزب العدالة السودانى ، وعبد الله الأشعل المرشح لرئاسة الجمهورية ، وعدد كبير من الأحزاب والقوى المصرية والسودانية .