رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر ثالث أكبر دولة عربية مستوردة من البرازيل

غير مصنف

الأحد, 22 أبريل 2012 15:06
مصر ثالث أكبر دولة عربية مستوردة من البرازيل
كتب- مصطفى عبيد:

جاءت مصر فى المرتبة الثالثة بين الدول العربية المستوردة من البرازيل بعد كل من السعودية والامارات، بعدما بلغت قيمة الواردات من البرازيل خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالى 485 مليون دولار .

كشف تقرير حديث للغرفة العربية البرازيلية للتجارة أن قيمة  الصادرات البرازيلية إلى الدول  العربية  بلغت  3,2 مليار دولار، خلال الفترة من  شهري يناير  الى مارس من العام الجاري، بما يمثل زيادة بنسبة 3,3%، بالمقارنة مع الفترة

نفسها من العام الماضي.
كما سجلت قيمة الواردات البرازيلية من البلاد العربية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة ذاتها لتصل قيمتها إلى 2 مليار دولار، أي ما يعادل زيادة بنسبة 18%، مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.
وقال التقرير  إن حالة عدم الاستقرار التي عاشتها بعض الدول العربية خلال السنة الماضية لم تؤثر على نتائج التبادلات التجارية العربية – البرازيلية.
و أوضح  الدكتور ميشيل حلبى مدير عام الغرفة  أن  العلاقات التجارية بين البرازيل والبلدان العربية شهدت  خلال السنة الماضية نشاطات مكثفة ومن المتوقع استمرارها  خلال العام الحالي.
تضمنت أهم السلع البرازيلية المصدرة  إلى  مصر والدول  العربية  السكر، واللحوم، والخامات المعدنية، والحبوب، والزيوت النباتية.
أما بالنسبة للواردات البرازيلية من البلدان العربية، فقد تصدرت الجزائر قائمة الدول العربية الأعلى تصديراً إلى البرازيل برصيد 807 مليون دولار، تلتها المملكة العربية السعودية 387 مليون دولار، ثم الكويت 265 مليون دولار. وتضمنت  قائمة  السلع العربية المصدرة إلى البرازيل كلا من البترول ومشتقاته، والأسمدة، واللدائن .