رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. .سلطان : لم نبحث مراقبة الانتخابات من المنظمات

غير مصنف

الأحد, 19 فبراير 2012 14:47
فيديو. .سلطان : لم نبحث مراقبة الانتخابات من المنظماتالمستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات
كتبت - سمر فواز:

أكد المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن اللجنة لم تقرر بعد مراقبة الانتخابات الرئاسية من قبل منظمات المجتمع المدني ، المصرية أو المتهمة في قضية التمويل الاجنبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم للاعلان عن تفاصيل انتخابات الرئاسة بمقر الهيئة العامة للاستعلامات .
وقال فاروق لدى سؤال حول نداءات المتظاهرين فى الشارع للتبكير بانتخابات الرئاسة،:"إن القانون قام بتحديد فترة مناسبة للمرشحين

للرئاسة ليكونوا قادرين علي الحصول علي التأييد الشعبي بحصد توقيعات 30 ألف مواطن فى وقت كاف، موضحًا:"إننا لا نعمل فى إطار النداءات فى الشارع ولكن يحكمنا الملاءمة والقانون فى نفس الوقت.
وأكد سلطان أن التوثيق بالنسبة للتوقيعات الــ30 ألفا التي سيحصل عليها المرشح سيكون مجانيا، لتسهيل الامر علي المرشحين المحتملين للرئاسة.
وشدد سلطان على أن اللجنة ستجري الانتخابات فى ظل اعلان دستوري وقانون نافذ، وبذلك نجري انتخاباتنا فى ضوء التشريعات الموضوعة لحين إجراء اي تغييرات دستورية اخري .
وحول عدم تحديد مواعيد محددة للانتخابات الرئاسية، أوضح سلطان ان اللجنة فضلت عدم الاعلان عن مواعيد محددة؛ منعا لتغييرها من فترة لاخري، مؤكدا ان إعلان المواعيد النهائية سيكون فى وقت قريب للغاية.
وحول المرشح التوافقي ورأي اللجنة فى الامر ، أوضح سلطان أن كل مواطن علي أرض مصر له الحق فى الترشيح إذا توافقت فيه شروط الترشيح .
"شاهد الفيديو"
http://www.youtube.com/watch?v=pQs4CZS6PCQ&feature=youtu.be