رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرشحون يعتصمون احتجاجا علي تزوير "الشوري"

غير مصنف

السبت, 18 فبراير 2012 18:08
مرشحون يعتصمون احتجاجا علي تزوير الشوريالمرشحون المعتصمون أمام مجلس الدولة
كتبت : نورا طاهر وتصوير : أحمد حمدي

دخل مرشحو الدائرة الأولي «جنوب الجيزة» بانتخابات مجلس الشوري، في اعتصام مفتوح اليوم أمام مجلس الدولة، اعتراضاً علي تزوير أصوات الناخبين.

 ردد المعتصمون هتافات «العدالة فين.. التزوير آهو»، «لا للتزوير»، «لا للصفقات المشبوهة»، «لا للحزب الوطني الجديد»، «يسقط التزوير»، «من غشنا فليس منا»، «حسبي الله ونعم الوكيل».

ورفع المعتصمون بطاقات انتخابات النظام الفردي، التابعة للدائرة الأولي بجنوب الجيزة، بعد العثور عليها ملقاة في «حوش» بعض المدارس، كدليل علي تزوير الانتخابات.

وأكدت جمهورية عبدالرحيم المرشحة «عمال - فردي» متابعتها

حضور لجان فرز الصناديق، مشيرة إلي حضور 5٪ فقط من الناخبين، وأضافت أن عدد الاصوات لم يتجاوز 5 آلاف في كل صندوق في 10 مراكز.

وقالت في تصريح خاص لـ «الوفد»: فوجئت عقب انتهاء الفرز بجميع اللجان، بتأخير بعض الصناديق في مراكز الصف، والعياط وأطفيح، حيث تجاوز عدد أصوات الناخبين في الصناديق بنسبة الحضور، بـ 56 ألف صوت لصالح مرشحي التيارات الدينية «الحرية والعدالة»

و«النور» السلفي.

وتساءلت «جمهورية» عن كيفية حصول حزب «الحرية والعدالة» علي 56 ألف صوت وحزب «النور» علي 48 ألف صوت، بالرغم أن نسبة الحضور حتي الساعة السادسة من اليوم الأول لانتخابات الشوري لم تتجاوز 2٪ بجميع لجان الدائرة؟!.

وأشارت «المرشحة» إلي تأخر إعلان النتائج، لجميع المرشحين بنظام «القوائم» و«المستقلين»، مشيرة إلي أن عدد المرشحين 56 مرشحا «مستقلا»، و24 مرشحا علي القوائم، لم يحصل أي منهم علي 4 آلاف صوت، وأكدت «جمهورية» مشاركتها مع بقية المرشحين في اعتصام مفتوح، حتي اعلان نتائج الطعون المقدمة إلي مجلس الدولة، مشيراً إلي أن عملية فرز الأصوات لم تتجاوز ساعة فقط بعد اغلاق اللجان.