رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نبيل العربي مستعد لسباق إنتخابات الرئاسة

غير مصنف

الجمعة, 17 فبراير 2012 08:38
نبيل العربي مستعد لسباق إنتخابات الرئاسة نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية
بوابة الوفد - صحف

أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، استعداده للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إذا شعر أن هناك توافق من قبل القوى السياسية والشعبية على هذا القرار، معربا عن تعجبه من الحديث عن انتخاب رئاسية فى ظل عدم وجود دستور يحكم البلاد.

وأكدت مصادر – بحسب جريدة الشروق صباح اليوم الجمعة -  أن وفدا إخوانيا "غير رسمي" التقى  العربى لاستطلاع رأيه بشأن إمكانية ترشحه للرئاسة من عدمه، الأمر الذي نفاه 

المتحدث الرسمى باسم الجماعة محمود غزلان، قائلا: "لو كان هناك وفد زار العربى كنت علمت بذلك".
واستجابة العربى تأتى فى ختام الجدل الموسع الذى شهدته الـ48 ساعة الماضية، والذى شمل بالأساس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وجماعة الإخوان المسلمين، وعددا من النشطاء السياسيين والشخصيات العامة، بغرض الوصول لما اصطلح على تسميته بالمرشح الرئاسى التوافقى.
وكشفت المصادر  عن أن "الشغل الشاغل
لمتخذى القرار داخل الجماعة الآن، هو دعم مرشح يحظى بثقة وقبول الصف الإخوانى، حتى لا يؤدى الأمر لأزمة جديدة"، موضحة: "العربى سيساهم فى إخراج الجماعة من هذا المأزق فى حال قبوله الترشح، والذى يتمثل فى اختيار مرشح قوى، حتى لا ينشق شباب  الجماعة، ويدعمون عبدالمنعم أبو الفتوح".
فيما قال الرئيس السابق لهيئة الطاقة الذرية، محمد البرادعى إنه يدعم بقوة ترشح العربى للمنصب مضيفا أنه شخص أمين وذو مصداقية ويعرفه منذ 50 عاما وهو يعرف أنه شخص زاهد فى المنصب لكنه يحب بلده ويستطيع أن يقدم له الكثير خلال الفترة المقبلة.