رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النهضة:العام غير كاف لتحقيق برنامج الحزب الانتخابى

سمير ديلو القيادى
سمير ديلو القيادى بحزب النهضة التونسى

في الوقت الذي تقوم فيه اللجنة الإصلاحية بصياغة دستور تونس والانتهاء منه قبل مرور العام الجاري، لعقد انتخابات رئاسية جديدة وتشكيل حكومة دائمة، ترى الحكومة التونسية الجديدة بأن عاما واحدا ليس كافيا لتحقيق البرنامج الانتخابي لحزب النهضة.

وصرح سمير ديلو القيادي بالنهضة التونسي بأن سنة واحدة غير كافية لتحقيق البرنامج الانتخابي للحزب، فيما يبدو أن الحكومة الإسلامية عازمة على تحقيق برنامج إصلاحي في جميع المجالات، وهو ما لا يمكن أن يتحقق خلال سنة.
من جانبه كان الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي قد كلف لجنة الإصلاح السياسي بإعداد القانون الانتخابي الجديد، لضمان نزاهة الانتخابات.
ومن جهتها كلفت الحكومة الانتقالية لجنة الإصلاح السياسي – التي تحولت إلى لجنة موسعة تحمل اسم الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح

السياسي والانتقال الديمقراطي– بإصلاح المنظومة الانتخابية من أجل انتخاب رئيس جمهورية وفق الفصل 57 من دستور 1959.
وجاء هذا القرار للتخفيف من حدة التجاذبات السياسية بين الحكومة الانتقالية وعدد من الأطراف المكونة للمشهد السياسي التونسي بعد الثورة كالاتحاد العام التونسي للشغل وحركة النهضة وحزب العمال الشيوعي التونسي وغيرها من الأطراف المكونة للمجلس الأعلى لحماية الثورة.
ومن جانبه فُرض على الرئيس المؤقت "المرزوقي" تعليق العمل بالدستور وحل المجالس النيابية والدعوة إلى انتخاب مجلس وطني تأسيسي لوضع دستور جديد للبلاد.