رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفنجرى:644 شهيدًا و3525مصابًا حتى أغسطس

غير مصنف

السبت, 17 ديسمبر 2011 08:49
القاهرة- أ ش أ :

ناشد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس ادارة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة

25 يناير اللواء أركان حرب محسن الفنجرى جميع اسر الشهداء والمصابين أن يبقوا على نهج الفكر والمنطق وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى يتاجر بها أصحاب المصالح الخاصة الذين يسعوا إلى إسقاط " مصرنا الحبيبة " .

ودعا الفنجرى فى تصريح اليوم "السبت" كل الأخوة المصريين الشرفاء أن ينهجوا شعار العمل عبادة  .
وأعلن الفنجرى أن الصندوق تنفيذا لقرار القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى، اعتبارا من يوم 20 ديسمبر الجارى التسجيل بالصندوق للمصابين وأسر الشهداء بأحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود وذلك بالمكتب الاقليمى للصندوق بالمحافظة .
وأشار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس ادارة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة

25 يناير اللواء أركان حرب محسن الفنجرى إلى الإجراءات التى اتخذها الصندوق منذ انشائه بحساب يبلغ مائة مليون جنيه، وقرار منح اسرة كل شهيد معاشا استثنائيا 1500 جنيه تم رفعه الى 1724 جنيها، مع صرف مكافأة قدرها 50 الف جنيه للورثة الشرعيين كدفعة واحدة فى حالة عدم وجود مستحقين للمعاش، بخلاف قرار رئيس الوزراء بصرف مبلغ 30 الف جنيه لكل اسرة شهيد من شهداء ثورة 25 يناير وصرف مبلغ 15 الف جنيه لكل مصاب لديه نسبة عجز و5 آلاف جنيه لكل مصاب ليس لديه نسبة عجز بشرط أن يكون مسجلا لدى الصندوق .
واضاف أن الصندوق تمكن من حصر
3525 مصابا حتى منتصف شهر اغسطس الماضى وصرف الدعم اللازم لهم بقرار من القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بنسبة 93 فى المائة لما يعادل 3275 مصابا من اجمالى المصابين المتقدمين .
وتم حصر أعداد الشهداء وعددهم 644 وصرف المعاش الشهرى لهم بأثر رجعى اعتبارا من منتصف شهر فبراير 2011، بالإضافة إلى الدعم المالى البالغ 30 الف جنيه، فيما عدا احداث ماسبيرو وشارع محمد محمود .
كما أشار إلى أن الصندوق قام بتحويل 850 حالة للكشف عليها من خلال المستشفيات الحكومية المتخصصة والتعليمية والعسكرية على مستوى الجمهورية، وتم إجراء عمليات جراحية لحالات وتأهيل طبى لحالات أخرى .
كما تم توفير 125 فرصة حج لأسر الشهداء من إجمالى 644 شهيدا، وتم الاتفاق على جدولة فرصة الحج للأسر المتبقية على السنوات القادمة وفقا لمعايير محددة وهى أن يكون والد أو والدة الشهيد أو الزوجة لم يقم بالحج من قبل وكذلك بأولية السن .
وتم كذلك الاتفاق على توفير مائة فرصة عمرة للمصابين بالعيون بالتنسيق مع وزارة الطيران وسيتم تنفيذها قريبا .