رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر حاشد لـ مرشحى الوفد فى"شبر النخلة"

غير مصنف

الخميس, 01 ديسمبر 2011 15:49
الشرقية – ياسر مطرى:

استضافت قرية شبرا النخلة بمركز بلبيس المؤتمر الانتخابى الحاشد الذى تم عقده لمرشحى حزب الوفد بالدائرة الأولى فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى .

عقد المؤتمر بدار مناسبات أبو خضرة وفى استضافة المهندس فايز أبو خضرة المرشح المستقل. حضر المؤتمر العديد من أبناء قرى مركز بلبيس والزقازيق ومنيا القمح والعاشر من رمضان.كما حضره العديد من الشخصيات العامة والبارزة التى حرصت على الاستماع إلى البرامج الانتخابية للمرشحين والوقوف على تقييمها ومدى ملاءمتها لواقع مصر خلال الفترة الصعبة القادمة.
حضر المؤتمر عدد كبير من المرشحين وعلى رأسهم الزميل الصحفى بجريدة الوفد السيد القطاوى – المرشح على قائمة الوفد بالدائرة الأولى ( عمال ) واللواء مهندس محمد هانى درى أباظة المرشح على رأس القائمة. كما حضره احمد حسونة المحامى والدكتور عماد جمعة وأبو عيسى عبد القادر مرشحو حزب الوفد فى انتخابات مجلس الشورى. تناولت البرامج الانتخابية العديد من قضايا الفساد التى أطاحت بالنظام السابق وواقع مصر المؤلم وكيفية الخروج بالبلاد إلى بر الأمان والنهوض بها فى شتى المجالات المختلفة وعلى رأسها التعليم. وقد
تحدث اللواء مهندس محمد هانى درى أباظة مرشح الفئات بالقائمة عن أهمية التعليم فى مصر خلال المرحلة القادمة، وأشار إلى نظام مبارك السابق وكيفية تدميره كل شىء فى القطاع الزراعى والصحى والتعليم ومن نهب أراض وسلب أموال وتدمير طاقة الشباب التى تحولت إلى قنبلة موقوتة

كانت تهدد الوطن بسب تفشى ظاهرة البلطجة الناتجة عن البطالة.

وأكد ضرورة حصول المواطن على حقه دون إذلال، وأشاد بدور المؤسسة العسكرية التى ينتمى إليها وحرص على إبراز الدور الذى لعبته القوات المسلحة حفاظًا على أرواح المواطنين وحقنا للدماء أثناء الثورة.
وأشار إلى أهمية التعليم والتطور العلمى والنهوض بمصر. وأشاد بأهل القرية التى استضافتهم وشكرهم على حسن الاستقبال ثم تحدث عن قيمة مصر ومكانتها فى كتاب الله وأن أمنها محفوظ بأمر الله سبحانه وتعالى كما فى قوله (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين) وقوله (والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين)
وتحدث الزميل حاتم الخصوصى  - الصحفى بجريدة عيون الشرقية - وأوضح للحضور كيف حمل القطاوى هموم الوطن وعلى رأسها أبناء دائرته بمركز بلبيس حينما حرم مركز بلبيس من زراعة الأرز عام 2010 وتحرير آلاف المحاضر للمزارعين وفرض الغرمات المالية وعقوبات الحبس. هذا الأمر جعله لم ينم وحارب النظام الفاسد ونشر همومهم بجريدة الوفد ولم ييأس إلى  إن رفع جميع الغرمات على هولاء المزارعين ببلبيس. وغير ذلك من الهموم الأخرى التى تبناها وعلى رأسها محاربة أعمال المفسدين وتحقيقاته التى حملت بعضا منها (زواج السلطة بالمال باطل)

مما قابله الحاضرون بالتصفيق الحار إعجابا به وبنشاطه وشجاعته وتحديه للنظام السابق فى أوج عصره وجبروته.
ثم تحدث محمد حسونة- عضو لجنة الوفد بالشرقية. وأكد أن السيد القطاوى مرشح قائمة الوفد حمل الكثير من الهموم وتحمل الصعاب وواجه التحديات وعصر الفساد وزبانية الحزب البائد الذين افسدوا الحياة فى مصر كلها ودمروا شبابها
ونصح الحاضرين بضرورة حسن الاختيار لمرشح الشعب المقبل لأنه سوف يترتب على مستقبل الوطن.
وتحدث  محمد جرش عضو الهيئة العليا لحزب الوفد  عن دور الوفد فى تاريخ مصر.
وأشار إلى أن الوفد حافظ على كرامة الوطن والمواطن وأضاف إلى أن مصر سوف تتخطى هذه المرحلة الصعبة.
ووجه الشكر والدعاء إلى شباب مصر الأحرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة هذا الوطن والى شباب التحرير العظماء الذين كانوا بداية الشرارة لإزاحة النظام الفاسد وعلى رأسهم الزميل الصحفى السيد القطاوى والذى حرص على التواجد منذ اليوم الأول وأصيب بطلق مطاطى فى أذنه ولم يثنه ذلك عن الاستمرار قدما فى الميدان بمشاركة زملائه حتى سقط النظام.
وأكد المهندس  فايز ابو خضرة تقدير أهالى قرية شبرا النخلة لرموز الوفد وجميع الوفدين وان جذور عائلته وأهالى القرية يعشقون الوفد.
ودعا الشباب إلى ضرورة الاختيار للمرشح الأنسب لهذه الفترة الصعبة ولا ينساقوا إلى إغراءات المال مثلما كان يحدث فى الماضى لأنه من المفترض أن ثقافة الشباب قد تغيرت والكل عرف أين مصلحته ويجب تكاتف كل الجهود من أجل الخروج بمصر إلى بر الأمان.
ثم عقب محمد الخصوصى مدير الشئون القانونية بكهرباء الشرقية  وشكر الحاضرين من مرشحى الوفد وأكد أن جميع المواطنين بمركز بلبيس وفدين وأهالى قرية شبرا النخلة يعشقون الوفد.
وقال نحن وراءكم حتى تصلوا إلى كرسى البرلمان وتحققوا طموحات الوطن وليس هناك أفضل منكم أهل لهذه المرحلة.