رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلمو أمريكا يستعدون للاحتفال بالعيد

أعدت المراكز الإسلامية المنتشرة بمختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية برامج للاحتفال بعيد الأضحى المبارك للمسلمين المقيمين فى أمريكا .

وقال محمد خاطر رئيس المركز الإسلامى بمدينة سيركيوز فى ولاية نيويورك – فى تصريح له اليوم السبت - إن معظم المراكز الإسلامية فى الولايات المتحدة تعد برنامجا لزوارها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتمكنهم من عمل أضاحى العيد من خلال الاتفاق مع عدد من المزارع الأمريكية .

وأوضح أن المراكز الإسلامية تقوم بجمع الأموال من المسلمين الراغبين فى ذبح الأضاحى وتقوم بذبحها بالاتفاق مع أحد المزارع الأمريكية وفقا للشريعة الإسلامية، مما ييسر على المسلمين المقيمين فى الولايات المتحدة خاصة أن القانون الأمريكى لا يسمح بالذبح خارج

المزارع المخصصة لذلك.
وأضاف أن المركز الإسلامى فى سيركيوز سيقوم باستقبال الزوار المسلمين خلال أيام العيد وسيستضيف المصلين لأداء صلاة العيد ثم سيستضيفهم فى إفطارجماعى، ويقوم بتوزيع لحوم الاضحى على الزوار.
وأشار خاطر إلى أن المركز الإسلامى فى سيركيوز - أحد أكبر المدن بنيويورك - قام بتأجير حديقة أول أيام العيد بأطراف المدينة وسيوفر سيارات لنقل الأسر المسلمة للاحتفال بالعيد، موضحا أن الحديقة تضم ملاهى للاطفال الذين سيتم توزيع الهدايا عليهم.