رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3500 فرد أمن و450 آلية لحماية الحجاج

أعلنت قيادة قوات الأمن السعودية المعنية بمكافحة الإرهاب عن إعداد أكثر من 3500 فرد أمن من المتخصصين فى عمليات التصدي لأي محاولات من شأنها تعكير أمن وسلامة الحج في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعرالمقدسة.

وصرح قائد القوات الخاصة الفريق الركن محمد بن حمد العماني، لصحيفة "عكاظ" اليوم الإثنين بأنه تم أيضا تجهيز 450 آلية وعربة مدرعة زودت بجميع الوسائل التقنية والأمنية الحديثة، لتنفيذ مهمات القوات خلال موسم حج هذا العام.
وقال إن قواته التي تعد الذراع القوي في مكافحة الإرهاب، استعدت بخطط وفرضيات أمنية تحاكي الواقع، وطبقتها عمليا، سواء من حيث التدريب أو التسليح النوعي والتجهيزات ذات التقنيات العالية.
ولفت الفريق الركن العماني إلى أن التدريبات والفرضيات التي اجتازها رجال القوات جرت في عدة مواقع متباينة التضاريس، مثل: القتال في المناطق الجبلية والمواقع المشيدة المباني والمفتوحة،

وبأحدث التقنيات المستخدمة في مجالي مكافحة الإرهاب وإبطال وإزالة المتفجرات.
وتتألف قوات الأمن الخاصة من العديد من الوحدات والأذرع الأمنية كوحدة إبطال وإزالة المتفجرات، ووحدة الأمن والحماية، وقوة أمن الطائرات، وقوة حماية كبار الشخصيات، وقوة أمن السفارات خارج السعودية وداخلها، وقوة مكة المكرمة، وقوة منطقة الرياض.
كما نقلت مروحيات الإسعاف الطائر 17 حاجا مصابا في حوادث سير متفرقة في كل من المدينة المنورة والساحل وميقات يلملم، وأوضح مدير العمليات الجوية الكابتن عبدالحكيم سعدون الجوفي، أن عمليات الإسعاف الجوي تلقت البلاغات ونقلت المصابين إلى المستشفيات.