رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضيحة التجنيس!

قضية تجنيس بعض اللاعبين المصريين في مختلف اللعبات تحتاج لوقفة جادة من المسئولين، وفتح جميع الملفات حتي تتكشف كل الأطراف بمنتهى الشفافية، خاصة أن خروج اللاعبين في الغالب يأتي بمساعدة بعض المسئولين الذين يحصلون على «المعلوم» بطريقة «شيلنى» وأشيلك».

هذه الأزمة تتفجر وتتصاعد ثم نسمع عن ردود أفعال عنيفة ولجان وتحقيقات ثم يغلق الأمر علي لا شىء وكأن الأمر لا يعنى أحداً، ولا تتم محاسبة اللاعب أو النجم الذي لعب باسم مصر، وتم الصرف عليه في المعسكرات والسفيرات وحقق الخبرات التى تؤهله لتحقيق إنجاز باسم مصر، وفجأة يحول اتجاهه ودفته إلى حيث مصلحته المادية بعيداً عن المشاكل والشح فى مصر!
في الأيام الأخيرة تجددت الأزمة مع تجنيس لاعب المصارعة الشهير محمد عبدالفتاح بوجى بالبحرين، الذي أعلن اعتزاله منذ عامين ثم عاد من جديد ليحصل علي موافقة اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد للسفر إلي البحرين والذي قام بالتوقيع علي استمارات سفر بوجى، وأكد «الحداد» أن موافقته كانت بحسن نية، وأن بوجى سيعمل مدرباً في البحرين، ولم يكن يعلم أنه سيعود للعبة وينوى التجنيس!
والغريب أن الحداد يعلم جيداً أنها ليست المحاولة الأولى لبوجى، حيث إنه حاول عقب أوليمبياد لندن 2012 السفر إلي قطر واللعب باسمها ووقتها منعه رئيس الاتحاد الراحل محمد عبدالعال من الهروب إلي قطر، فكيف يوقع له الحداد وهو يعلم نوايا بوجى؟!
ولا يمكن أن يكتفى وزير

الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز بالفرجة أو ترك لجان التحقيق تستهلك وقتاً طويلاً في البحث والتحرى ثم لا يعلن أى شيء اعتماداً علي نعمة «النسيان»!
المفروض أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات الصارمة بمنتهى الحزم لأنها مهزلة لا يمكن السكوت عنها.
والقضية قديمة منذ أن قام بعض نجوم مصر وأبطالها في رفع الأثقال في التسعينيات بالسفر إلي قطر واللعب باسمها ولم يحاسبهم أحد، ولم تتم مناقشة الأمر ومعرفة الإجراءات والضوابط التي تمنع هذه المهزلة التي يستفيد منها اللاعب فقط وتخسر الدولة رعايتها وما صرفته عليه!
فتح هذا الموضوع لا يجب أن يقتصر علي قضية المصارع بوجى، إنما علي سبيل المثال وليس الحصر هناك أسماء منها في كرة اليد محمد السيد (سبورتنج)، وشوقى عبدالحميد (الأوليمبي)، ومصطفى عصام وأحمد عباس (الاتحاد)، وحسن عواض (الأهلى)، ومعاذ محمد فى ألعاب القوى، وأحمد عبدالمقصود في كرة القدم وجميعهم في قطر، وإذا لم يتحرك المسئولون فستطول القائمة!

[email protected]