رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوائز لأفضل مخترعين فى مجال الهندسة

كأس العالم 2018

السبت, 10 سبتمبر 2011 12:47
كتب - مصطفي عبيد:

احتفلت جمعية" مهندسي الكهرباء والإلكترونيات"، بتوزيع جوائز أفضل الاختراعات التي توصل إليه طلاب كليات الهندسة المشاركين  في فعاليات يوم الهندسة المصري تحت عنوان "صنع في مصر"، و الذي تنظمه الجمعية  للعام العاشر علي التوالي.

وأكد الدكتور محمد ابو الدهب رئيس الجمعية ان  هناك  213 مشروعا هندسيا قدمه الطلاب في مختلف المجالات، برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلوماتITIDA  والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالتعاون مع 50 من كبار رجال الأعمال و 33 جامعة حكومية وخاصة تحت شعار " 10 سنوات

في خدمة مصر" .
وقال: الطلاب  يتنافسون سنويا  بمشروعات التخرج الخاصة بهم، رغبة منهم في  تحويل مشروعاتهم لمنتجات حقيقية، لتصبح نواة للمشروعات الصغيرة الداعمة للاقتصاد القومي, تحت شعار "فكر.. خطط... نفذ"، وتقدم جميع المشروعات الهندسية حلا للعديد من المشاكل التكنولوجية، مشيراً إلي أنه على مدار السنوات الستة الماضية تقدم للمسابقة نحو890 مشروع تخرج الجوائز .

فاز بالمركز الاول فريق عمل من جامعة اسيوط لمساعدة المكفوفين على

القراءة ويقود بعملية مسح  ضوئي يحول الصور من الكتب المطبوعة إلي صوت، كما يساعد الابتكار علي الكتابة عن طريق التحدث  خلال ميكروفون، ليتم طباعتها بطريقة برايل بواسطة طابعة مصنعة محليا ضمن مكونات المشروع.

كما فاز بالمركز الثانى فريق عمل من جامعة المنصورة قام  بابتكار طابعة خشب رقميه عبارة عن أداة تحكم رقميه لعمل كائنات محفورة من الخشب فكرتها تشبه فكرة الطابعة العادية  لكن يتم استخدام أداة القطع بدلا من الحبر  .

وفاز بالمركز الثالث فريق عمل من جامعة الاسكندرية ابتكر جهاز يقوم بإسقاط صورة للوحة التحكم علي سطح، يتم توصيله بعد ذلك للكمبيوتر، حتي يتصرف كما لو كان لوحة تحكم حقيقية ..