إطلاق خدمات بوابة الحكومة المصرية على المحمول

كأس العالم 2018

الأحد, 07 أغسطس 2011 11:54
إطلاق خدمات بوابة الحكومة المصرية على المحمول
القاهرة- أ ش أ:

اتاحت وزارة التنمية الإدارية لأول مرة لجميع شركات المحمول نشر المعلومات المتاحة على بوابة الحكومة المصرية

من خلال خدمة الرسائل القصيرة للتيسير على المواطنين.

وأشارت الوزارة - فى بيان لها اليوم الاحد - إلى أن الخدمات تتضمن كلا من خدمة تكليف الأطباء على موقع (إم هيلث دوت سي يو دوت إي دي يو دوت إيجي) من خلال الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول والتى تتيح نتائج التكليف للأطباء البشريين وأطباء الأسنان وأطباء العلاج الطبيعي والصيادلة والممرضين.

وأضاف اليبان أن التسهيلات تشمل أيضا خدمات بوابة الوظائف الحكومية (دبليو دبليو دبليو

دوت جوبز دوت جوف دوت ايجي) لاحداث تواصل بين المواطنين والجهاز الإداري للدولة فيما يختص بالوظائف الحكومية الشاغرة عن طريق الإعلان عنها من خلال بوابة الوظائف الحكومية، ويمكن للباحث عن وظيفة البحث عن الوظائف الشاغرة فى بوابة الوظائف الحكومية (وفقا لعدة معايير، منها الجهات المعلنة ونوع الوظيفة) والاطلاع على كيفية التقدم لهذه الوظيفة).

وتتيح المرحلة الثانية للمشروع ربط بوابة الوظائف الحكومية مع الوظائف غير الحكومية المتاحة على بوابة القوى العاملة مما سيفسح المجال للمواطن لاختيار المجال المناسب

له.

وأوضح البيان أن الوزارة قررت أيضا تقديم خدمات بوابة المشتريات الحكومية (دبليو دبليو دبليو

دوت انتندرس دوت جوف دوت أيجي).

ويمكن للمورد من خلال البوابة التسجيل الكترونيا في سجل الموردين الخاص بالجهات الحكومية المختلفة، وكذلك الاطلاع على بيانات المناقصات المطروحة فى الجهات الحكومية المختلفة واستقبال الرسائل الالكترونية بشأن المناقصات التى يتم طرحها كل على حسب مجال اختصاصه.

كما تتيح بوابة المشتريات الحكومية إمكانية تصفح الأخبار والاطلاع على الوثائق والقوانين المتعلقة بالمشتريات الحكومية وغيرها من الخدمات التى تقدمها بوابة المشتريات الحكومية للموردين وغير الموردين.

وأشار البيان إلى أن الوزارة سوف تواصل دراسة امكانية تقديم العديد من الخدمات الحكومية التى تمس قطاع عريض من المواطنين لإتاحتها عبر الرسائل القصيرة.