600 مصرى ينافس فى مسابقة مختبر الشهرة

علوم

الخميس, 02 ديسمبر 2010 13:37
كتب: محمد السيد علي

تقدم أكثر من 600 متسابق مصرى فى مسابقة "مختبر الشهرة" التى ينظمها للعام الثانى على التوالى المجلس الثقافى البريطانى بالتعاون مع برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والتى تبدأ فعالياتها السبت 4 ديسمبر 2010 فى ساقية الصاوى.

وتشجع المسابقة الشباب على عرض المفاهيم العلمية المعقدة والتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور بطريقة مثيرة وتفاعلية من خلال عرض علمى لا تتجاوز مدته 3

دقائق يتسم بالدقة والوضوح ويستطيع الجمهور الغير متخصص في مجال العلوم فهمه.

وتهدف المسابقة إلى توصيل الأفكار والمواد العلمية إلى الجمهور بطريقة واضحة ومبسطة متاحة للمصريين ما بين 18 و40 عامًا من الذين يدرسون أو يعملون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والحساب ويرغبون فى توصيل شغفهم بالعلوم للمجتمع من خلال مثل هذه المسابقات.

وقد بدأ قبول طلبات الالتحاق بمسابقة مختبر الشهرة في 14 نوفمبر الماضي واستمر حتى 27 نوفمبر 2010.

ومن أجل ضمان التغطية الجغرافية لمصر سوف تنظيم هذه المسابقة فى كل من القاهرة فى الفترة من 4 إلى 11 ديسمبر و 18 ديسمبر فى مكتبة الإسكندرية و 26 ديسمبر بجامعة أسيوط.

ويتنافس المتسابقون من أجل اختيار 10 فائزين للمشاركة فى المسابقة النهائية التى ستقام فى مهرجان شلتنهام ببريطانيا فى مارس المقبل.

يذكر أن مسابقة "Famelab" بدأت فاعليتها فى مهرجان شلتنهام للعلوم بالمملكة المتحدة بريطانيا عام  2005 وتقام حاليا بثلاثة عشر دول حول العالم.

أهم الاخبار