رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مركبة سويوز تهبط بسلام بعد مهمة ناجحة

كأس العالم 2018

الخميس, 17 مارس 2011 11:26
بوابة الوفد – وكالات:


هبطت مركبة فضائية روسية من طراز "سويوز" في كازاخستان صباح الأربعاء، وعلى متنها ثلاثة رواد عائدين من محطة الفضاء الدولية، بعد يوم من الإعلان عن توقيع اتفاق بين وكالتي الفضاء الأمريكية "ناسا"، والروسية "روسكوسموس"، لاستخدام المركبات الروسية في رحلات من وإلى المحطة الدولية، حتى العام 2015.

وقال المركز الروسي للإشراف على رحلات الفضاء إن المركبة "سويوز TMA-M"، هبطت بنجاح في المنطقة المخصصة

لها في كازاخستان صباح الأربعاء، قادمة من المحطة الفضائية الدولية، وعلى متنها رواد الفضاء، الروسيان ألكسندر كاليري، وأوليغ سكريبوتشكا، والأمريكي سكوت كيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن مصدر في مركز إدارة التحليقات الفضائية قوله إن "الوضع الصحي لأفراد الطاقم جيد"، وأشارت إلى أن الرواد الثلاثة أمضوا قرابة خمسة أشهر على

متن المحطة الفضائية، أجروا خلالها "عدة طلعات فضائية، إضافة إلى أكثر من 40 اختباراً علمياً."

وكشفت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" أنها تعتزم إطلاق مهمتها المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية، بين الخامس والعاشر من أبريل المقبل، دون أن تكشف عن مزيد من المعلومات بشأن هذه الرحلة.

ويتواجد على متن المحطة الفضائية الدولية حالياً الطاقم رقم 27، والذي يضم ثلاثة رواد، وصلوا إلى المحطة منتصف ديسمبر الماضي، هم الروسي ديميتري كوندراتيف، والأمريكية كاترين كولمان، بالإضافة إلى الإيطالي باولو نيسبولي، من وكالة الفضاء الأوروبية.