رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سونى تطرح مجموعة جديدة من أجهزة الاستقبال الصوتى للسيارات (Xplod)

كأس العالم 2018

الأربعاء, 25 يوليو 2012 11:25
سونى تطرح مجموعة جديدة من أجهزة الاستقبال الصوتى للسيارات (Xplod)أجهزة استقبال سونى من طراز (Xplod A/V)
بوابة الوفد – متابعات:

أعلنت "سوني"، الشركة الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، اليوم عن إطلاق خمسة أجهزة استقبال جديدة من طراز (Xplod A/V)، وهي (XAV-701BT)

و(XAV-741) و(XAV-601BT) و(XAV-64BT) و(XAV-63). وتوفر هذه الأجهزة إمكانية التحكم بأجهزة (iPod/iPhone) مع مجموعة واسعة من الهواتف الذكية وخيارات الاتصال عبر الـ USB، وصوت محيطي متعدد القنوات، وبالتالي توفير تجربة غنية وممتعة أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أثناء التنقل.

وتأتي الأجهزة مزودة بالبرنامج الجديد الخاص بالمسافرين (Passenger App Control) الذي يتيح للمستخدمين توصيل جهازي iPod®  أو  iPhone® عن طريق USB  لعرض ما يفضلونه من برامج تليفزيونية وأفلام وتطبيقات متوافقة على الشاشة1، بالإضافة إلى تقنية الاتصال عبر Bluetooth في أجهزة (XAV-701BT) و(XAV-601BT) و(XAV-64BT) المزودة بميكروفون خارجي والتي تجعل من هذه الأجهزة رفيقاً مثالياً لإجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة إلى استخدام اليدين أثناء قيادة السيارة.

وتأتي أجهزة الاستقبال (XAV-701BT/741/601BT A/V) مع شاشات عرض (WVGA) عالية الجودة مع خاصية اللمس الكاملة وعدد لا يحصى من الخيارات التي تمكّن الركاب من تبادل ملفات الوسائط المتعددة المفضلة لديهم أثناء التنقل. وبالتوازي مع

ذلك، تتيح تقنية الربط المزدوج عبرUSB  الاتصال بشكل آني مع العديد من الأجهزة المزودة بتقنيةUSB  مثل جهاز تشغيل الموسيقى الرقمي ووكمان (Walkman®) ما يتيح لهم تشغيل الملفات الموسيقية والتحكم بأسلوب عرض الألبومات وقوائم التشغيل.

وتقدم أجهزة الاستقبال أيضاً إمكانية الربط مع أي هاتف ذكي معتمد من (MirrorLink™). وبمجرد ربطها بالهاتف، يصبح بمقدور السائقين تشغيل الموسيقى، وإجراء وتلقي المكالمات الهاتفية، فضلاً عن التحكم بخدمات وتطبيقات الملاحة المعتمدة على الهاتف الذكي، وكل ذلك عبر شاشة جهاز الاستقبال التي تأتي بقياس 6.1 بوصة أو 7 بوصات. ويضمن هذا التطبيق التكامل الذكي الكامل مع الهاتف الذكي دون المساس بمستويات السلامة أثناء القيادة.

لقد نجحت سوني، من خلال طرحها لأجهزة الاستقبال الجديدة، في أن تعيد تعريف التجربة السمعية والبصرية داخل السيارة، فكل واحد من أجهزة الاستقبال الجديدة يعتمد على تكنولوجيا سوني الحصرية المتقدمة لتشغيل الموسيقى (Advanced Sound Engine) مع معالجة رقمية

كامل وصوت محيطي افتراضي خماسي القنوات (Virtual 5.1ch) لتقديم تجربة صوتية لا تضاهى، لتغدو السيارة وكأنها مسرح حقيقي. وأما المزايا المرئية فلن تقل أهمية، بفضل واجهة الاستخدام الخارجية ذات التصميم الفائق التطور والتي تضمن  استجابة فائقة السرعة، و6 برنامج مرئيات مركبة بشكل مسبق، مع خلفيات قبالة للتخصيص، وتدرجات متعددة من الإضاءة لتتناسب مع الأجواء الداخلية في السيارة. ولحماية إضافية من السرقة، تم تزويد جهاز الاستقبال (601BT) بغطاء قابل للانفصال تماماً ولا يمكن للجهاز أن يعمل بدونه.

من ناحية أخرى، يقدم جهازا الاستقبال (XAV-63  و  XAV-64BT)، اللذان يوفران مزايا فائقة التطور بسعر معقول،  عدداً من التحسينات التي لا تتاح عادة إلا في أجهزة استقبالA/V  الباهظة الثمن. فكما مثيلاتهما من النماذج الراقية، تأتي هذه الأجهزة مع شاشة عرض (WVGA) عالية الجودة قياس 6،1 بوصة، واجهة استخدام (GUI) معززة وسريعة الاستجابة، وبرنامج للتحكم بجهازي iPod®/iPhone® للركاب، بالإضافة إلى تقنية سوني الحصرية لتشغيل الموسيقى (Advanced Sound Engine) مع معالجة رقمية

كاملة للتمتع بتجربة صوتية لا مثيل لها، أضف إلى ذلك إمكانية تشغيل الفيديو على الـ iPod®، والاتصال المتزامن عبر USB، وبرنامج التوليف الرقمي عالي الوضوح (Digital Clarity Tuner) والبلوتوث (فقط في جهاز 64BT).

تتوفر المجموعة الجديدة من أجهزة الاستقبالXplod A/V  لدى صالات  جميع معارض شركة بي  تك وغيرها من متاجر الإلكترونيات الكبرى في دولة مصر.