رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زخارى تتعهد بتقديم الدعم للعالم محمد سند

كأس العالم 2018

الثلاثاء, 19 يونيو 2012 15:00
زخارى تتعهد بتقديم الدعم للعالم محمد سند
القاهرة - أ ش أ:

أكدت وزيرة الدولة للبحث العلمى الدكتورة نادية زخارى أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعم مناخ البحث العلمى فى مصر والارتقاء بمستواه والوصول بنتائج الأبحاث العلمية إلى منتجات وخدمات ملموسة تسهم فى عملية التنمية.

وأوضحت زخارى- خلال استقبالهاالعالم المصرى الدكتور محمد سند أستاذ الفيزياء الهندسية بكلية الهندسة جامعة القاهرة والمتخصص فى علم الهوائيات -أن الوزارة تقوم بالتواصل مع كافة العلماء والباحثين فى الداخل والخارج وتذليل كافة العقبات التى تواجههم.
وأشارت إلى أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للدكتور محمد سند الفائز بجائزة أفضل عالم مخترع فى أفريقيا ، والتى يمنحها بشكل مشترك كل من الاتحاد الأفريقى ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا

واليونسكو ، والذى نجح فى إدماج ايريال التليفون المحمول داخله ليصبح بشكله الحالى وهو مايعد اختراعا كبيرا فى القرن الحالى .
وذكرت زخارى أن الوزارة حريصة على الاستفادة من خبرات العالم المصرى العديدة ، والذى قرر منذ 7 أعوام العودة إلى مصر رغم حصوله على الجنسية الامريكية ، فى مجال الهوائيات وتطبيقها فى مجالات حيوية هامة تلمس حياة المواطنين وتساعدهم فى حل العديد من مشكلاتهم والتغلب عليها.
من جانبه، قال العالم المصرى الدكتور محمد سند أستاذ الفيزياء الهندسية بكلية الهندسة جامعة القاهرة إن هدفه بعد قرار
عودته إلى مصر هو استكمال أبحاثه فى وطنه الام ، ونقل علمه وخبراته إلى طلابه وأبناء مصر والوطن العربى ، مشيرا إلى أنه يكفيه فخرا ان إنتاجه العلمى والتكنولوجى يخرج إلى العالم الآن من مصر وباسم مصر ، حيث يقوم بتسجيل براءات اختراعاته الجديدة فى مكتب براءات الاختراع المصرى التابع لاكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا .
وأشاد بالاهتمام الذى توليه الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى لتطوير المنظومة العلمية ، وحرصها على التواصل مع كافة العلماء والباحثين فى مصر وتقديم الدعم اللازم لهم ، معربا عن استعداده للتعاون مع الوزارة وتنفيذ المشروعات البحثية اللازمة على ارض الواقع.
ودعا سند الحكومات العربية إلى جعل البحث العلمى على قائمة أولوياتها،ودعم العلماء وتشجيع الاستثمار فى مجالاته المختلفة للآثار الإيجابية العديدة التى ستعود عليها من تقديم وتطوير اختراعات من شأنها دعم الحياة اليومية للمواطنين.