"ناسا" تؤكد وجود حياة أخرى في الكون

كأس العالم 2018

الأربعاء, 09 مارس 2011 16:16
كتبت – ولاء جمال جبة:

أكد عالم فلك أمريكي في بحث نشر له منذ أيام وجود حياة أخرى في الكون. وأن نتائج بحثه تؤكد "أننا لسنا الوحيدين في الكون على عكس ما يعتقده الكثيرون من أن الحياة تقتصر على كوكب الأرض".

وأوضح الدكتور ريتشارد هوفر عالم الفلك في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا الأمريكية أن بحثه تضمن دراسة فئات نادرة من النيازك
أكدت وجود أدلة حفرية جرثومية داخل النيازك متبقية من كائنات حية دقيقة. وأكد هوفر اقتناعه بالنتائج التي توصل إليها رغم الشكوك التي يمكن أن تحيط بها.

ووصف علماء في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" التي نشرت نتائج الدراسة هذا الإكتشاف بالمذهل. غير أن عالم فلك آخر بمركز بحوث أميس

التابع لوكالة ناسا أعرب في تصريحات للشبكة ذاتها عن حذره من القفز على النتائج. مضيفا: "هذا النوع من الإدعاءات تردد من قبل وثبت أنه خطأ. مضيفا هذا ادعاء غير عادي وبالتالي يتطلب دليلا غير عادي".

يشار إلى أن الدكتور ريتشارد هوفر قام برحلة استغرقت أكثر من عشر سنوات شملت مناطق نائية في القارة القطبية الجنوبية مثل سيبريا وألاسكا لبحث وجمع ودراسة النيازك التي خضعت لدراسته. وقد نشرت الدراسة في مجلة علم الكونيات عدد شهر مارس الجاري.