استاذ بجامعة الزقازيق يكتشف أخطاء فى بحوث هندسية بإسرائيل

علوم

الأحد, 20 مايو 2012 22:32
استاذ بجامعة الزقازيق يكتشف أخطاء فى بحوث هندسية بإسرائيلد.حسام سلام
الشرقية ـ أحمد إسماعيل:

اكتشف الدكتور حسام محمد سلام الاستاذ بكلية الهندسة جامعة الزقازيق خطأ فى بحث هندسى بعنوان "سلوك الصدم للمواد المركبة ذات الأساس الأسمنتي"  مستخلص من رسالة ماجستير بجامعة "بن جوريون" بإسرائيل.

وقال د.سلام، المعار الآن لجامعة جازان بالمملكة العربية السعودية  فى اتصال هاتفى مع بوابة الوفد أن البحث نشر فى مجلة المواد الخاصة بمعهد الخرسانة الأمريكي في صفحة 235 من العدد 3 من العدد 108 شهر مايو 2011 .

وأوضح أنه اكتشف أن البحث به نتائج غير متوقعه وفسرت بطريقة خطأ وضد أساسيات علم ميكانيكا الكسر وعلم مقاومة المواد والمواد المركبة المصنعة من الألياف حيث غاب عن

مقارنة الخواص الميكانيكية للألياف بخواص المونة الأسمنتية مما جعلهم لايستطيعون التنبؤ بالمكان الأفضل لوضع  طبقة الألياف وكذلك المقارنة الغير عادلة بين أنواع الألياف المختلفة.

وأضاف انه كان من المفترض أن يكون أنسب مكان لوضع طبقة الألياف في أقصى منطقة شد لأعاقة تولد الشروخ والحصول على المقاومة القصوى لسريان الشروخ بعد تولدها مما يطابق أساسيات العلوم سابقة الذكر وأستنادا لأبحاث لي سابقة منشورة في أمريكا واليابان.

وقد أقتنعا المؤلفيين بما نصحت به وسوف يأخذونه في أبحاثهم القادمة وذلك منشور تعليقي وردهم موجود في صفحة 244 من العدد 2 من المجلد 109 شهر مارس2012 من المجلة ذاتها. 

 

 

أهم الاخبار