رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى روسى

الذهبى: البحث العلمى فكر متكامل على المجتمع تبنيه

كأس العالم 2018

الأحد, 25 مارس 2012 18:28
الذهبى: البحث العلمى فكر متكامل على المجتمع تبنيه
كتب – عبد الحميد السودانى ومحمد عبد الناصر:

قال د.خالد الذهبى ، رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، إن البحث العلمى فكر متكامل يجب على المجتمع أن يتبناه عن طريق تفعيل دور البحث العلمى لحل المشاكل التى تواجه قطاع التشييد والبناء فى مصر من خلال ابتكار ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف الذهبى خلال كلمته التى ألقاها فى افتتاح المؤتمر الدولى الرابع عشر "لتكنولوجيا النانو للإنشاء" أن المركز  يسهم بدور كبير  فى تكنولوجيا النانو للتوصل إلى مواد بناء منخفضة التكاليف وبناء " مساكن النانو "، وذلك لخفض تكلفة الإنشاء حفاظا علي خامات البناء

فى مصر والحفاظ على البيئة .
وأكد الذهبى أن المستقبل لتكنولوجيا النانو لأن هذه التكنولوجيا ستمكننا من زيادة كفاءة استهلاكنا  للطاقة وتنظيم البيئة والقضاء على المشاكل الصحية وزيادة الإنتاج التصنيعى بشكل هائل وبتكاليف منخفضة جدا .
وقال د.مجدى هلال، سكرتير عام المؤتمر. إنه يشارك بالمؤتمر دول أوربية وعربية منها روسيا وفرنسا والكويت والسودان سيقدم باحثوهم 36 بحثا ، يشترك الجانب المصري بتقديم  22 بحثا والروسي بـ12 بحثا فضلا عن تقديم 6
محاضرات عامة  لأساتذة وباحثين من مختلف الدول، تتناول تطبيقات علوم النانو لتهيئة أجواء حرارية مريحة داخل المساكن،وكذلك استخدام مواد حديثة لتقليل من استخدام الموارد الطبيعية .
وأضاف هلال أن بعض الأبحاث تطرقت الى استخدام تقنية النانو فى توليد الطاقة الكهربائية وإستخدامها فى المشروعات التمدد العمرانى خارج شريط وادى النيل.
والجدير بالذكر أن المركز  ينظم المؤتمر بالتعاون مع الجامعة المصرية الروسية والذى سيستمر على مدار يومين 25 و26 ، وكان قد حضر المؤتمر اليوم كل من نادية زخارى وزيرة البحث العلمى، وعمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق ،ومصطفى الدمرداش رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان السابق ، وسفير جمهورية روسيا ، وشريف حلمى رئيس الجامعة المصرية الروسية.