رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محكمة هندية ترفض دعوى قضائية ضد مايكروسوفت

كأس العالم 2018

الثلاثاء, 20 مارس 2012 16:01
محكمة هندية ترفض دعوى قضائية ضد مايكروسوفت
نيودلهي - د ب ا :

رفضت المحكمة العليا في نيودلهي امس الاثنين دعوى قضائية ضد الفرع الهندي لشركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت تتهمها بوضع محتوى غير مقبول على موقعها الإليكتروني.

كانت مايكروسوفت بين 21  موقعا من ضمنهم ياهو ويوتيوب وفيس بوك، متهمة بوضع صور يمكن أن تمثل انتهاكا للمشاعر الدينية. وقد وافق القاضي سوريش كايت على دفاع مايكروسوفت بأنه لا توجد أي مواد مخجلة على مواقعها وأن هذه ليست مواقع تواصل اجتماعي ولا محرك بحث بحسب ما ذكرته

وكالة أنباء الهند كما ذكرت مايكروسوفت في دفاعها أن مواقعها لا تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الآخرين  ولا نشر أو وضع أي مواد وأنها شركة متخصصة في تطوير وبيع برامج وحلول الكمبيوتر.
كانت محكمة ابتدائية في الهند قررت تحريك دعوى قضائية ضد مايكروسوفت بدعوى نشر مواد إباحية وتمثل ازدراء على موقعها. ولكن مايكروسوفت لجأت إلى المحكمة العليا للاستنئاف ضد القرار، وهو
ما حدث اليوم. وكانت المحكمة العليا هددت في يناير الماضي بإغلاق أي مواقع تنشر مواد مسيئة. وفي الشهر الماضي أعلن موقعا فيس بوك وجوجل التزامهما بتوجيهات المحكمة وحذفا كل المواد التي اعتبرتها المحكمة غير مقبولة.
كانت أزمة محتوى مواقع الإنترنت بدأت في ديسمبر الماضي عندما طالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهندي كابيل سيبال المواقع الاليكترونية بحذف المواد المسيئة، الأمر الذي أثار انتقادات بعض الهنود الذين يشكون من الرقابة على الإنترنت. ومنذ ذلك الحين، أقام عدد من الهنود دعاوى قضائية ضد عدد من مواقع الإنترنت بدعوى عدم التزامها بهذه القرارات وقيامها بنشر مواد مسيئة.