رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسابقة مختبر الشهرة تنطلق من جديد

كأس العالم 2018

الاثنين, 22 نوفمبر 2010 12:14
كتب: محمد السيد علي

للعام الثاني على التوالي، يطلق المجلس الثقافي البريطاني في مصر بالتعاون مع برنامج البحوث والتنمية والابتكار (RDI) التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والممول من الاتحاد الأوروبي المسابقة العالمية "Famelab" أو مختبر الشهرة والتي تهدف إلي توصيل الأفكار والمواد العلمية إلى الجمهور بطريقة مبسطة من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وتشجع المسابقة الشباب على عرض المفاهيم العلمية المعقدة والتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور بطريقة مثيرة وتفاعلية من خلال عرض علمى لا تتجاوز مدته 3 دقائق يتسم بالدقة والوضوح ويستطيع الجمهور الغير متخصص في مجال العلوم فهمه.

والمسابقة متاحة للمصريين ما بين 18 و 40 عام من الذين يدرسون أو يعملون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والحساب، وتقوم بجذب الأشخاص ذوي الشغف بالعلوم لمشاركة شغفهم مع المجتمع مما يجعل العلوم مجالاً مبهجاً وملهماً للشباب لاختياره كمستقبل لهم.

وقد بدأ قبول طلبات الالتحاق بمسابقة مختبر الشهرة بدايةً من 14 نوفمبر الحالي ويمكن للمتسابقين إستكمال نموذج التسجيل المتاح علي www.britishcouncil.org.eg أو www.rdi.eg.net وتقديمه في موعد أقصاه   27 نوفمبر 2010.

ومن أجل ضمان التغطية الجغرافية لمصر سوف يتم تنظيم

المسابقة في القاهرة والإسكندرية بالإضافة إلي أسيوط ، حيث يتنافس المتسابقين في هذه المناطق من أجل إختيار 10 فائزين للمشاركة في المسابقة النهائية.

وسيتم اختيار10 فائزين للمنافسة في الدورة النهائية والتى سوف تقام بشهر مارس 2011 ذلك بعد حضورهم دورة مكثفة MasterClass  لتدريبهم على التواصل في مجال العلوم وكيفية عرض أفكارهم ومفاهيمهم العلمية بطريقة أفضل.

وبجانب الدورة التدريبية و الجوائز والظهور فى وسائل الإعلام، سيتم تقديم رعاية كاملة للفائز الأول لتمثيل مصر في المسابقة الدولية لمختبرالشهرة والتي ستقام في المملكة المتحدة خلال مهرجان شلتنهام للعلوم لعام 2011.

يذكر أن مسابقة "Famelab" بدأت فاعليتها فى مهرجان شلتنهام للعلوم بالمملكة المتحدة بريطانيا عام  2005 وتقام حاليا بثلاثة عشر دول حول العالم.