رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تسييوان 3" يرسل صورا فائقة الوضوح

كأس العالم 2018

الخميس, 12 يناير 2012 15:24
تسييوان 3 يرسل صورا فائقة الوضوح
بكين – شينخوا:

أرسل القمر الصناعي (تسييوان 3) أول مجموعة من البيانات المرئية بعد أيام من إطلاقه بنجاح في 9 يناير الجاري للحصول على صور فائقة الوضوح للاستخدام المدني.

ووفقا لبيان نشرته الإدارة الوطنية للمسح ورسم الخرائط والمعلومات الجغرافية، اليوم الخميس فإن الإدارة حصلت على صور فائقة الوضوح ترتكز على تحليل البيانات ونشرها على موقع الخرائط (tianditu.cn) الذي انشأته الادارة ويتمتع بحقوق ملكية

فكرية مستقلة.
وغطت البيانات المرئية منطقة بمساحة 210 آلاف كيلو متر شملت مقاطعات هيلونجيانج، وجيلين، ولياونينج، وشاندونج، وجيانجسو، وتشجيانج، وفوجيان، بحسب البيان.
وتعتبر جودة الصورة التى تم الحصول عليها من تلك البيانات أعلى حتى مما أنجزته أقمار صناعية خارحية بنفس الوضوح، وفقا لما ذكره البيان الذي أضاف أن الاختبارات الجارية على
القمر الصناعي قد تحسن بشكل أكبر جودة صورته.
ومن المتوقع أن ينافس القمر الصناعي نظيراته في الخارج التي تسيطر حاليا على سوق الخرائط والاستشعار عن بعد فائق الوضوح في البلاد. ووفقا لما ذكره المركز، فإن القمر يقوم بمهمة تقديم خدمات للمساعدة في إجراء مسوح متعلق بالموارد الأرضية في البلاد، والوقاية من الكوارث الطبيعية، والتنمية الزراعية، وإدارة الموارد المائية، والتخطيط العمراني.
وتم تطوير القمر الصناعى وانتاجه من قبل الاكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، وهي أحد فروع الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.