تطبيق "أجندة" ينقل لك الأخبار فور حدوثها

كأس العالم 2018

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 15:48
بوابة الوفد – متابعات:

تشهد وسائل الإعلام اليوم تغييرات واسعة وتطورات كبيرة بإدخال العديد من المستحدثات التكنولوجية والإليكترونية فى نقل الخبر، حيث أصبح بإمكانك معرفة الخبر فور حدوثه عن طريق الإنترنت ولم تعد بحاجة الى انتظار مشاهدته فى التليفزيون أو سماعة فى الراديو أو قراءته فى صحف اليوم التالى بعد ساعات من حدوثه.

ومن المتوقع أن تحل الصحافة الإليكترونية محل الصحافة المطبوعة وسيكون لها السبق فى نقل الخبر الذى سيعتمد عليها القارئ اعتمادا كليا فى معرفة ما يدور حول العالم لسرعتها فى نقل الخبر من قلب الحدث فى دقائق معدودة عبر الإنترنت والذى لم يعد متاحا فقط عبر أجهزة الكمبيوتر بل أصبح متاحا عبر الهواتف النقالة وخاصة الهواتف الذكية.
وتواكب سونى إريكسون التطورات التكنولوجية التى يشهدها عالم الإعلام من خلال إتاحة نظام التشغيل أندرويد عبر هواتفها والذى يتيح لك معرفة الخبر فور حدوثه من المواقع الإخبارية عن طريق التطبيقات التى توفرها هواتف سونى اريكسون، حيث إن هناك العديد من التطبيقات الإخبارية المصرية مثل "أخبارمصر وجريدة مصر" التي تهتم بجميع الأخبار سواء السياسية، و الدينية أوالاجتماعية، بالاضافة إلى العديد من التطبيقات الإخبارية العالمية مثل" بي بي سي" شبكة الأخبار البريطانية التى تحصل من خلالها على كل

ماهو جديد فى عالم الأخبار.
ولقد تميزت جوجل بالعديد من التطبيقات مثل "جوجل ريدر" الذى  يساعدك على وضع كلمات للبحث وتحديد الوقت الذي تريد فيه التحديث ويصل لك إيميل بعد ذلك بالنتائج وهو ما تتيحه ايضا مجموعة اكسبيريا المتميزة من سونى اريكسون.
ويعد نظام التشغيل أندرويد الذى يتوافر فى هواتف سونى اريكسون أهم مركز إخبارى طورته جوجل حيث يستطيع المستخدم أن يتنتقل بين أكثر من 300,000 تطبيق معظمها مجاني والتى تخدم كل المتطلبات الحياتية اليومية له .
وقام عدد من مطوري البرامج المصريين باختراع تطبيق أجندة 25 لنظام التشغيل أندرويد الذى يتوافر فى هواتف سونى اريكسون بدعم من شركة تي إي داتا الرائدة في نقل البيانات في مصر والتى اطلقت هذا التطبيق لدعم موقع "التحرير حدوتة شعب" الذى ينقل الأخبار المصرية لحظة بلحظة.
ويعد أجندة 25 التطبيق العربي الأول الذي ينقل لك الأخبار التي تهتم بها فورحدوثها من عدة مصادر سواء فيس بوك أو توتير أوالمدونات وغيرها من المواقع الإخبارية.
و ينضم تطبيق أجندة25 إلي مئات الآلاف من 
تطبيقات الأندرويد والذى يعد نظام التشغيل الأعلي نموا في العالم حيث أطلقت جريدة التليجراف البريطانية العريقة على عام 2011 "عام الأندرويد" بمناسبة الاحتفال بأكثر من 10 مليارات تنزيل من علي سوق الأندرويد.
جاء اختراع تطبيق 25 لنظام التشغيل أندرويد الذى تدعمه هواتف سونى إريكسون نتيجة لما تتمتع به المواقع الاجتماعية من أهمية قصوى لا يستغني عنها الكثير وإقبالا غير مسبوق من مستخدمى الإنترنت حيث أصبح  تعداد جمهورية فيس بوك الثالث عالميا بعد وصوله إلى 700 مليون مشترك.
وأظهر تقرير أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومية أن عدد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فى الوطن العربى بلغ 32 مليون مستخدم بارتفاع 50% منذ بداية العام.
وقد سجلت دول  "الإمارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان" أعلى الدول في المنطقة العربية من حيث نسبة مستخدمي فيس بوك وتويتر مقارنة بعدد سكانها، و تصدرت مصر الدول العربية فى عدد مستخدمى شبكة فيس بوك ووصل عدد مستخدميها إلى ما يقرب من 4 ملايين مستخدم منذ بداية عام 2011.
وبلغ عدد مستخدمي تويتر في الوطن العربي 1.1مليون مستخدم قاموا بعمل أكثر من 22.7 مليون "تغريدة" عبر تويتر تركزت على الأحداث التى يشهدها الوطن العربى.
وتعتبر شريحة الشباب هى الشريحة الأكثر حضورا على شبكات التواصل الاجتماعى ، بينما تمثل شريحة النساء ثلث عدد مستخدمى شبكات التواصل الإجتماعى فى الوطن العربى. وتعد شريحة الشباب هى الشريحة الأكثر استقطابا لاستخدام الهواتف الذكية فى مصر والتى يتجه معظمها إلى استبدال هواتفهم بهواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد والذى توفره مجموعة إكسبيريا من سونى إريكسون.