رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رؤي

أموال صندوق تطوير التعليم

علاء عريبى

الجمعة, 22 أبريل 2011 12:13
بقلم- علاء عريبي

 

يبدو أن مجلس الوزراء السابق كان ماخورا للفساد، ويبدو كذلك ان جميع الهيئات التي كانت تتبع له، خاصة الممولة بمنح من الخارج، غارقة في بحر من الفساد، تسلمت منذ فترة رسالة من العاملين في مدارس النيل بقنا والتي تتبع مشروع صندوق تطوير التعليم، الذي تموله المنحة الأمريكية، وتخضع تبعيته لمجلس الوزراء، تتضمن الشكوي العديد من التجاوزات، أحلتها إلي اللواء مجدي أيوب محافظ قنا السابق قبل رحيله بيوم ووعد بإحالتها للنيابة الادارية، وسبق ورفعها العاملون في المدرسة بالمستندات إلي الدكتور عصام الكردي أمين عام صندوق تطوير التعليم ولم يفعل شيئا، لهذا نضع الشكوي أمام الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، وبالمرة ينتبه لهذا الصندوق ويبحث كيفية انفاق المنح فيه:" الأستاذ علاء عريبي، تحية طيبة، نطمع في كرم سيادتكم الوقوف بجانبنا في مشكلتنا مع مدير مدارس النيل بقنا، والتحقيق في المخالفات المالية والإدارية التي تقوم إدارة مدارس النيل المصرية بارتكابها في حق العاملين وهي كالاتي: 1ــ عدم استلام كافة العاملين بالمدرسة من إدارييها ومدرسيها نسخة من عقودهم رغم تحريرها في 2011/6/15 .

2ـــ عدم التأمين علي العاملين مع خصم قيمة التأمينات الاجتماعية من المرتبات منذ بداية التعاقد، المحسوبية في التعيينات بمعرفة الأستاذ محمد محمد إبراهيم عبد الرحمن مدير المدرسة حيث قام بالاتي:

أ- تعيين أقاربه ومنهم عمرو فاروق محمد الملاح كمدير خدمات مساعدة بالرغم من حصوله علي مؤهل »ابتدائية« حسب القيد العائلي الخاص به في الأحوال المدنية، ولا يجوز تعيينه علي هذه الوظيفة حيث تم تزوير المؤهل ببكالوريوس تجارة.

ب- تعيين ابن أخيه كريم بلال محمد إبراهيم عبد الرحمن كأمين مكتبة، والادعاء بأنه لا يمت له بصلة حيث إن بطاقته لم يذكر فيها الاسم الرابع (إبراهيم) ولكن يظهر ذلك في ورقة الرقم التأميني الخاصة به. وجعله يقوم بتدريس مادة الحاسب الآلي والتربية الرياضية، بحجة انه لم يجد فيمن تقدم لتلك الوظائف الكفاءة المطلوبة.

ت- إثبات الأستاذة عبير عبدربه عبده

بيانات الزوج والأبناء بإقرار الحالة الاجتماعية بالمخالفة للحقيقة لتتمكن من تعيينها بالمدرسة.

ث- إثبات زوج الأستاذة عبير عبدربه عبده

المعين بالمدرسة لبيانات زوجة مخالف للحقيقة بإقرار الحالة الاجتماعية ليتمكن من التعيين بالمدرسة.

4. تسوية فواتير الشراء للعديد من المشتريات بفواتير غير حقيقية، ومنع مسئول المخازن والمشتريات من القيام بالمشتريات حتي لا يكشف الاختلاس الذي يتم.

5. نرجو التحقق في الظلم الذي وقع علي الأستاذة شيماء محمود السيد (0166076613) مسئول شئون العاملين السابقة، والتي اكتشفت تزوير بإقرارات الحالة الاجتماعية المقدمة لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والخاصة بـ عبير عبد ربه عبده مصطفي المحاسبة، وعمرو فاروق محمد الملاح مدير الخدمات المساعدة،  وتم إجبارها علي إخلاء الطرف لانها اكتشفت تزويرا ولم تخضع لرغبة المدير بتجاهله.

6. التحقق من الظلم الواقع علي الأستاذ عمرو عبد الحميد  (0101266482) مسئول شئون الطلاب، والذي تم منعه من دخول المدرسة، والضغط عليه لتسليم العهدة وتقديم استقالته، لأنه طالب بنسخة من عقده لارسالها الي ادارة الازهر الشريف حتي يتمكن من أخذ إجازة بدون مرتب. ولقد حدثت نفس المشكلة مع الاستاذ وسام معين تقاوي، والذي تم تعيينه في 17 اغسطس 2010 بصفته مسئول  نظم المعلومات وترك العمل دون منحه مستحقاته المالية عن ما يزيد علي شهر ونصف الشهر عمل فيها في المدرسة ولا منحه نسخة من عقده أو حتي شهادة خبرة تفيد بعمله في تلك الفترة. وكالعادة يقول المدير الموضوع في القاهرة"، مستندات الوقائع المذكورة بحوزتي لمن يرغب الاطلاع عليها.

[email protected]