إشراقات

«روح» شرم!!

عصام العبيدي

الجمعة, 20 مارس 2015 19:45
بقلم - عصام العبيدى:

< شهدت مدينة شرم الشيخ ميلاد «روح» جديدة بعد المؤتمر الاقتصادى العالمى الناجح.. الذى اقيم على أرضها.. وهذه الروح الوثابة التى ولدت من رحم الأمل.. ومن هنا فعلينا الاهتمام بها ورعايتها.. كأى مولود جديد.. حتى يشب ويكبر.. ويتحول إلى عملاق له أذرع وأنياب يستطيع بها ان يدافع عن نفسه.. ضد أى محاولة «اغتيال» من قبل عدو الداخل..قبل عدو الخارج!!

< فهذه الروح الجديدة التى ولدت.. بالتأكيد ستكون هدفا لكل حاقد على هذا البلد.. لأنهم يعرفون القاعدة الأزلية.. التى تقول إذا أردت ان تكسر شعبا.. وأن تغتال أحلامه.. فاضرب آماله فى مقتل..

يسهل انهياره وسقوطه!!
< ففى الحرب العالمية الأولى.. أسقطت الولايات المتحدة الأمريكية قنبلتيها النوويتين على مدينتى هيروشيما ونجازاكى باليابان.. وتخيلت أنها حسمت المعركة لصالحها.. وان هذه الدولة لن تقوم لها قائمة بعدها..ولكن الواقع كان يقول غير ذلك تماما.. فمن يملك روح اليابانيين..لا تكسره قنبلة.. ولا يحطم إرادته صاروخ.. ومن هنا لملم اليابانيون أشلاءهم..ولم يجلس الشعب.. فى مكانه يبكى على اللبن المسكوب ولكنه صعد فوق كل الحطام والركام.. الذى خلفته الحرب حتى وصل اليابان الآن إلى عنان
السماء.. بل وأصبح يغزو الأمريكان - اقتصاديا - فى بلادهم وعقر دارهم!!
< إذن علينا اعتبار مؤتمر شرم الشيخ هو البداية لنهضة مصرية شاملة.. وكل ذلك لن يتحقق إلا بإزاحة الروتين.. ونسف البيروقراطية.. بل إننى أدعو لجهة ما تكون مسئولة عن حل مشاكل المستثمرين..مع البيروقراطية المتعفنة.. وضبط أى موظف مرتش.. يعطل مصالح البلاد والعباد من أجل عدة جنيهات.. أو حتى آلاف الجنيهات تدخل الى كرشه العفن.. وذمته الأستك!!
< فلن نترك المستثمر «فريسة» لموظف يعقد مصالحه.. ويجعله يفر بجلده هاربا من المصائب التى قد تحل على أم رأسه إذا لم يفتّح مخه..ويرش على شلة الموظفين.. كل حسب موقعه ومكانته الوظيفية.. وقدرته على تعطيل مصالح البلاد والعباد!!
< هذا هو الطريق للحفاظ على روح شرم.. التى ولدت الأسبوع الماضى.
 

h