عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تفاصيل إنشاء أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط ببدر

أكبر مدينة طبية فى
أكبر مدينة طبية فى الشرق الأوسط داخل مدينة بدر

قال المهندس أحمد جمال، المشرف على تنفيذ مشروع أكبر مدينة طبية فى الشرق الأوسط داخل مدينة بدر، إن الهدف الأساسي من المشروع هو الارتقاء والنهوض بالعلاج الطبي والرعاية الصحية بمختلف أنواعها، وأن يكون لدى مصر مركزا متقدما للأبحاث في مجال الرعاية الطبية والصحية، وأن تكون المقصد الأول للسياحة الطبية والعلاجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف "جمال" خلال لقائه على برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المدينة الطبية ستكون مصدرًا إضافيًا للعملة الصعبة، من خلال تنشيط السياحة العلاجية وتنميتها، خاصة أن البلاد تمتلك الكفاءات والفكر المطلوب ليضاهي المشروع أكبر وأعلى المستشفيات العالمية.

وأوضح أن المشروع مقام على مساحة 110 أفدنة، ومكون من 3 مراحل، وتصل التكلفة الإجمالية لـ 20 مليار جنيه مصري، وهو استثمار ضخم يعكس الفكر والخدمة الراقية التي ستقدم لمصر والمنطقة العربية والأفريقية، وأكد أن المشروع معظمه استثمار محلي من خلال رجال أعمال مؤمنين بالقضية يرغبون في خدمة البلد.

وذكر أن المرحلة الأولى من المدينة الطبية مقامة على مساحة 53 فدانا، سيضم مركز عيادات تخصصية مكون من 170 عيادة تخصصية، يعد أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومستشفى مجهز بأعلى المعدات الطبية والأجهزة الصحية يضم 375 سريرا، ومستشفى للطوارئ يضم 512 سريرا، ومستشفى للتأهيل الطبي يضم 240 سريرا، ومركز تسوق تجاري "مول"، وفندق، ومبنى إداري لخدمة المدينة الطبية، وجراج ضخم مسطح 3 أدوار لخدمة المرضى والزائرين.

وأشار إلى أن المشروع يوفر حوالي 15 ألف فرصة عمل في مختلف التخصصات، كما سيتم تخصيص نسبة لا تقل عن 10% للمرضى غير القادرين على دفع تكلفة العلاج في المدينة الطبية.

شاهد الفيديو: