رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تفاصيل جديدة في واقعة "شهيد الشهامة" منقذ السيدة المسيحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الإعلامية سارة حنفي مُقدمة برنامج"كلام بنات"المعروض علي فضائية "ten" اليوم الأربعاء، إن هناك بعض أهالي شارع حسان دياب بمنطقة البساتين كشفوا بعض تفاصيل عن واقعة مقتل"مكوجي"على يد "نقاش" وذلك أثناء محاولة الأول إنقاذ سيدة مسيحية من تحرش الأخير بها وملامسته لأجزاء بمناطق حساسة في جسدها ومحاولة عناقها.

 

وأضافت سارة أن الشهود قالوا": إن الحكاية مش حكاية هلال وصليب ولا مسيحي ومسلم القصة قصة نخوة وأخوة في الدم المصري كل شارع هتلاقي فيه شهامة مينا ورجولة أبو دنيا المكوجي والاتنين بيموتوا شهداء من أجل عرضهم ووطنهم.

 

كما أوضحت"حنفي"أن الأهالي أكدوا أن المكوجي، تصدى لمحاولة تحرش من قبل عاطل يقال إنه مختل - على حد وصفهم - ودافع عن شقيقها بعد نشوب مشاجرة بين العاطل وشقيق الفتاة المسيحية، انتهت بمن 4 إلى 6 طعنات في جسد المكوجي، وألقى أهالي المنطقة القبض على المتهم وسلموه للشرطة.

 

وجاءت تفاصيل الواقعة عندما ورد لقسم شرطة البساتين بلاغ بتاريخ

الأمس 22 يناير، بمُشاجرة ومتوفي بدائرة القسم.

 

وبالانتقال والفحص تبين أنه حال سير السيدة، ربة منزل، تعرضت للتحرش فاستغاثت بالمارة فتدخل المتوفي"مكوجي"، دفاعًا عنها ولمنع المتهم من التمادي في فعله الآثم، ما أثار حفيظة المتهم فاعتدى عليه بسكين محدثًا إصابته بطعنة نافذة بالصدر من الجهة اليسرى، وجرح قطعي باليد اليمنى وتوفي متأثرًا بإصابته دفاعًا عن عرض السيدة.

 

وعلى أثر ذلك تجمع الأهالي وأمسكوا بالمتهم واعتدوا عليه بالضرب محدثين إصابته بجرح غائر بمقدمة الرأس وكدمات بالجسم، وضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتأيدت الواقعة بشهادة مبيض محارة، وجار العرض على النيابة.

 

شاهد الفيديو :