رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاري وميجان ماركل ردًا على تصريحات ترامب: لا نحتاج للمساعدة

الدوق هاري و زوجته
الدوق هاري و زوجته ميجان ماركل

بعد ساعات قليلة على تصريحاته النارية، ردت الدوقة، والممثلة الأمريكية المعتزلة "ميجان ماركل" والدوق "هاري"، على الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بعد أن صرح قائلًا: "إن الولايات المتحدة لن تتكبد فاتورة الحماية الشخصية للثنائي خلال وجودهما على أراضيها، في تغريدة عبر حسابه الشخصي علي منصة التغريدات الصغيرة "تويتر" أمس.

موضوعات ذات صلة..ترامب عن موت 200 ألف أمريكي بكورونا: سيناريو جيد

وقال متحدث باسم دوق ودوقة ساسكس: "إن الثنائي لايخططان للاستعانة بالحكومة الأمريكية لتأمين وجودهما على أرضها، وأضاف: أنه "تم اتخاذ ترتيبات أمنية ممولة بشكل خاص".

جاء الرد سريعًا بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي أنه يجب على الزوجين دفع فاتورة حراسهم الشخصيين، حيث انتقلوا من "فانكوفر الكندية" للإقامة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث قال ترامب في تغريدة يوم الأحد: "أنا صديق مخلص لملكة بريطانيا والمملكة المتحدة. ولكني أؤكد أن هاري وميجان ، الذين غادرا المملكة، للإقامة بشكل دائم في كندا، الآن انتقلا إلى الولايات المتحدة ، ومع ذلك، لن تدفع الولايات المتحدة مقابل حمايتهم الأمنية، يجب أن يدفعا!".

ويُذكر أن تكاليف حماية أمن وسلامة الدوقين، بما يتضمن قائمة من

9 ضباط بريطانيين ذوي مهارة عالية يتنقلون بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، تُفدر بمبلغ يصل إلى 8 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، ويغطيه دافعو الضرائب البريطانيون من خلال ميزانية شرطة العاصمة.

كما تلقيا الثنائي الدعم من شرطة الخيالة الملكية الكندية، حيث قالت مصادر ملكية إنه إذا أراد "هاري وميجان" طلب خدمات الأمن السرية التي تقدمها الولايات المتحدة، لحمية الدبلوماسيين الدوليين على أراضيها، فيجب عليهما تقديم طلب إلى وزارة الخارجية. في نهاية المطاف، سيعود القرار إلى ترامب، الذي أوضح اليوم أن دافع الضرائب الأمريكي لن يساعد في تمويل أمن الزوجين.

قال الدوق والدوقة: 'ليس لدى الدوق والدوقة خطط لطلب موارد أمنية من الحكومة الأمريكية، وتم السير بالفعل في إجراء ترتيبات أمنية خاصة.