عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مغامر أسباني يُذهل العالم بـ"فيديو الأهرامات" بعد الفيلم الدنماركي الإباحي

الأهرامات الثلاثة
الأهرامات الثلاثة "أرشيفية"

أهرامات الجيزة واحدة من عجائب الدنيا السبع التي مازالت تُبهر العالم كله بجمالها وسر بنائها الذي لم يكشف حتى الآن على أيدي الفراعنة؛ يأتي إليها السياح من كل مكان، ولديهم شغف رؤيتها؛ فمن يستطيع أن يزور مصر دون أن يذهب للأهرامات لمشاهدة سر عظمتها!

شهدت قمة الأهرامات فى الأسبوع الأخير الكثير من الأحداث ما بين فيديو إباحى فوق الهرم الأكبر لمصور دنماركي ولقطات مبدعة لها من الأعلى بعدسة مصور أسبانى جعل الجميع ينبهر بها كأنها تُرى للمرة الأولى.

فبعد أيام قليلة من فيديو المصور الدنماركي الإباحي الذي كانت له رؤية مختلفة تمامًا في توثيق اللحظات الهامة، جاء مصور آخر أسباني الجنسية يدعى " نيكولاس أوبيرت" التقط بعدسة كاميراته مشاهد مذهلة ورائعة لأهرامات الجيزة الثلاثة من أعلى وهو يحلق فوقها بمظلة هوائية يسهل التحكم بها.

 

 

واستخدم نيكولاس عدة كاميرات للتصوير أحدهما مثبتة على رأسه والأخرى أعلى المظلة وثالثة فى يديه ليوثق رحلته التى بدأها من فوق هرم منقرع الأصغر وبعدها اتجه إلى خفرع وأخيرًا إلى خوفو الذى لم يكن يفصله سوى أمتار قليلة.

وواجه المغامر الأسبانى صعوبة فى التصوير بسبب شدة الرياح التى كانت تعيق دورانه حول الأهرامات للتصوير حسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية "ديلى ميل" ولكنه استطاع التحكم بالمظلة.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو، معبرين عن إعجابهم الشديد باللقطات الفريدة والمذهلة التى سجلها نيكولاس وتجعلك تشعر كأنك محلق فوق الأهرامات.

عندما تشاهد فيديو المغامر الأسباني تجده مغايرًا لما فكر فيه المصور الدنماركى أندرياس هفيد، منذ أيام قليلة بتصوير فيديو إباحي فوق قمة الهرم مع صديقته بعد أن  تسللا من الأمن وتسلقا الهرم الأكبر.

وبعدها نشر أندرياس الفيديو عبر حسابه على موقع الصور الشهير "إنستجرام" معلقًا عليه: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من

قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

أثار الفيديو غضب الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين المسئولين بمحاسبة المقصرين، وبالفعل أصدرت وزارة الآثار بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، جاء فيه: "على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين أجانب يتسلقان الهرم ليلًا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة، فقد قرر د. خالد العناني وزير الآثار، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورًا للنائب العام  للتحقيق في الأمر".

كان قد صرح مسئولون من وزارة الآثار أن الفيديو غير حقيقى ومفبرك لأن من المستحيل صعود أحد فوق قمة الهرم ولعدم وجود إضاءة حول الهرم فى الحقيقة عكس ما يظهر بالفيديو فضلًا عن وجود عدد كبير من الكاميرات حول الهرم لمنع حدوث أى تجاوزات.

وأسفرت جهود البحث عن تورط رجل يدعى"موسى. ع" بالمنطقة الأثرية بالأهرامات، في مساعدة الدنماركيين المذكورين للتسلل لمنطقة الأهرامات مساء 29 نوفمبر الماضي، مقابل 4 آلاف جنيه، وذلك بالتنسيق مع فتاة تدعى "هند.ع"، التي تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت وتم القبض عليهما بالأمس واعترفا بارتكاب الواقعة.