رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السعودية تعلن موعد وأماكن وصول إعصار ميكونو للمملكة

إعصار ميكونو
إعصار ميكونو

كتبت - منة الله جمال :

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، عن تأثر المملكة بإعصار ميكونو "MEKUN" من خلال متابعة صور الأقمار الصناعية وتحليل خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية للعاصفة في بحر العرب.

 

 أوضحت الهيئة في تقريرها الأول اليوم الخميس، أن أجزاء من المملكة ستتأثر بالعاصفة المدارية بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، اعتبارًا من يوم السبت إلى الثلاثاء.

تأثر السعودية بـ إعصار ميكونو

أضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)، منطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها ألأى أكثر من 80 كم/س مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

 

تابعت الهيئة أنه لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الافلاج،

وادي الدوسر، ليلى) والشرقية (العبيلة)  ومحافظة نجران  بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، اعتبارًا من مساء يوم الأحد ، لاقتراب العاصفة. 

 

دعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة، بمتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

شاهد بث مباشر لـ إعصار مكونو في عمان

موضوعات ذات صلة

شاهد.. إعصار مكونو.. عُمان تجلي المرضى من المستشفيات وتعلن مراكز الإيواء

شاهد.. إعصار مكونو.. حجمه يفوق السعودية مرتين ونصف المرة